اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعث سكان المستوطنات "الإسرائيلية" الشمالية رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن يطالبون فيها بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم التي تم إجلاؤهم عنها، بالطرق الدبلوماسية أو العسكرية.

واتهمت منظمة "اللوبي 1701" التي تمثل 60 ألف من المستوطنات الشمالية الذين تم إجلاؤهم من منازلهم، في الرسالة التي وجهت أيضا إلى مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، بأن "سياستكم (الأميركية) الدبلوماسية في الشرق الأوسط تجعلنا لاجئين في بلادنا".

وقالت: "نتوقع الدعم الكامل لعملية عسكرية حتى نتمكن من العودة إلى وطننا"، مضيفة: "جميعا رأينا نتائج مذبحة 7 تشرين الأول، ونحن نفهم أن مثل هذا الحدث على الحدود الشمالية هو مسألة وقت فقط بالنسبة لحزب الله".

وذكر موقع Ynet أن مناشدتهم تأتي على خلفية تقارير تفيد بأن إدارة بايدن تمنع تحركا عسكريا "إسرائيليا" على الحدود الشمالية، بينما تعزز في الوقت نفسه الجهود الدبلوماسية لصياغة حل سياسي لا يشمل انسحاب حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.


الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»