اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفيرة الأرجنتين في لبنان ماريا فيرجينيا روس قنطار في زيارة تعارف يرافقها الوزير المفوض في السفارة خوان خوسيه بيريترفيد. وتم البحث في العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها على المستوى الاقتصادي.

بدايةً شدد شقير على حرص الهيئات الاقتصادية على تفعيل التعاون الاقتصادي، مؤكداً اهتمام القطاع الخاص اللبناني واستعداده لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص الأرجنتيني بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جهتها نوّهت السفيرة قنطار بالقطاع الخاص اللبناني، مؤكدة اهتمامها بتعزيز العلاقات مع الهيئات الاقتصادية والتعاون سوياً من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية. كما أكدت حرص بلادها على استقرار لبنان ونهوضه.

وفي نهاية اللقاء قدم لها شقير كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

كذلك استقبل شقير القنصل الفخري لجورجيا في لبنان طانيوس لطفي، وتم البحث في آفاق تطوير علاقات لبنان الاقتصادية مع جورجيا، استناداً إلى الفرص المتاحة وإمكانية الاستثمار فيها إن كان في لبنان أو في جورجيا.

وتم التطرق أيضاً إلى إمكانية تنظيم وفود من رجال الأعمال من لبنان إلى جورجيا وبالعكس.

وفي الختام قدم له شقير كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.


الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة