اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن السعودية عملت من خلال القمة العربية الإسلامية على إيجاد حراك عربي وإسلامي مشترك للضغط على المجتمع الدولي من أجل وقف العدوان "الإسرائيلي" على غزة.

وقال ولي العهد السعودي إنه "من خلال عقد القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية لمواجهة الأحداث المؤلمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، إن السعودية عملت على إيجاد حراك عربي وإسلامي مشترك للضغط على المجتمع الدولي، من أجل اتخاذ مواقف جادة وحازمة لوقف العدوان "الإسرائيلي"، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

ويُذكر أنّ "قمةً عربيةً إسلامية استثنائية مشتركة" عقدت في العاصمة السعودية، الرياض، بشأن ما تشهده "غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطرة وغير مسبوقة".

وفي وقت سابق، قالت الخارجية السعودية في بيان إنه "استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد التشاور مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، تقرّر عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي في الرياض، عوضًا عن "القمة العربية غير العادية" و"القمة الإسلامية الاستثنائية" اللتين كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه".

ويأتي انعقاد القمة في وقت يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ82، مستهدفًا المستشفيات والأحياء السكنية وكل مقومات الحياة، وسط حصار خانق يعانيه القطاع، حيث لا ماء أو غذاء أو دواء أو وقود.

هذا ويواجه أطفال غزة خطر الموت جوعًا وعطشًا، ولا سيما في مناطق مدينة غزة وشماليها، حيث تنعدم فرص الحصول على وجبة طعام واحدة يوميًا لمعظم العائلات، ويضطرون إلى استخدام أساليب غير آمنة وغير صحية لإشعال النار بهدف الطهو.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزّة، أشرف القدرة، بأنّ الاحتلال ارتكب 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدًا و325 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما ارتفعت حصيلة العدوان "الإسرائيلي" المستمر على غزة إلى 21 ألفاً و110 شهيداً و55.243 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح