اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذرت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة  الاميركية وشركاءها من مغبة عسكرة البحر الاحمر والإضرار بأمن الملاحة الدولية خدمة للكيان "الإسرائيلي" وتوعدت بتوجيه "أقسى الضربات" في حال استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.وجاء كلام جماعة "انصار الله" الحوثيون في اجتماع استثنائي في المنطقة العسكرية الخامسة بمدينة الحديدة (غرب اليمن)، لاستعراض الجهوزية القتالية للتشكيلات العسكرية البرية والبحرية والجوية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأضافت جماعة "انصار الله": "جاهزون لتنفيذ توجيهات قائد الثورة عبد الملك الحوثي في خطابه الأخير"، في إشارة إلى تهديد "أنصار الله" باستهداف البوارج والمصالح والملاحة الأميركية بالصواريخ والطائرات المُسيرة حال الاعتداء على اليمن. كما اكدت جماعة  أنصار الله بـ "ردع كل من يفكر في ثني الجمهورية اليمنية عن موقفها الثابت والمبدأي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني".

وفي الاجتماع، أكد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال التابعة لـ "أنصار الله" اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، " أن "لليمن العديد من الخيارات الإستراتيجية ولن يتوانى في اتخاذها متى اضطر لذلك"، فيما أكد وزير الداخلية في حكومة "أنصار الله" عبد الكريم الحوثي، أن "جميع القوات الأمنية في حالة استنفار عام وجهوزية عالية واستعداد تام للقيام بواجبها بالتعاون والتنسيق المشترك مع القوات المسلحة".

يأتي الاجتماع الاستثنائي لقوات "أنصار الله" غداة إعلان الجماعة استهداف سفينة تجارية تحمل اسم (إم إس سي يونايتد) بـ "صواريخ بحرية مناسبة، بعد رفض طاقمها نداءات القوات البحرية الحوثية، في حين أطلق سلاح الجو المُسير عدداً من الطائرات على أهداف عسكرية في إيلات ومناطق أخرى في "إسرائيل".

يذكر أن الاسبوع الماضي ، أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الجماعة على السفن المتجهة إلى "إسرائيل".

الأكثر قراءة

عرب الطناجر...