اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت وسائل إعلام "إسرائيلية" إنّ عدداً من الجنود الذين يتلقون العلاج في قسم التأهيل في مستشفى "هداسا" القدس رفضوا لقاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الذي وصل أمس لزيارة الجرحى.

أتى ذلك، بعدما أفاد مكتب نتنياهو في وقت سابق أنّ "الغالبية العظمى من الجنود يتطلعون بشدة للقائه".

وفي تصريح لأحد الجنود الجرحى قال إنه رفض لقاء نتنياهو، مشيراً إلى أنّ 15 جندياً من ضم قسم فيه 18 جندياً رفضوا لقاءه.

وأشارت "القناة 13 الإسرائيلية"، إلى أنّه و "خلال زيارة أخرى قام بها نتنياهو قبل نحو أسبوع إلى مستشفى شيبا في تل هشومير، رفض عدد من الجنود الجرحى مقابلته أيضاً".

ويتزايد السخط الشعبي تجاه حكومة نتنياهو وتحميلها المسؤولية عن أحداث 7 تشرين الأول، وسوء إدارتها لملف الأسرى، وامتد هذا الخلاف إلى القادة "الإسرائيليين" وتبادل التهم فيما بينهم بشأن مسؤولية الإخفاق الكبير.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إنّ مقتل الأسرى "الإسرائليين" الموجودين في قطاع غزّة "يغذّي شكوك المستوطنين" بشأن رئيس حكومتهم.

وأوردت مجلة "فورين أفيرز" الأميركية أنه "من غير المستغرب أن يضع العديد من "الإسرائيليين" الفشل الأمني الكارثي الذي شهدته البلاد على عاتق نتنياهو، الرجل الذي يتربع على القمة، لكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنهم يعبّرون عن معارضتهم وسط واحدة من أصعب الحروب التي خاضتها "إسرائيل" منذ عقود 

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»