اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير أن نادي برشلونة الإسباني دخل وبقوة سباق التعاقد مع اللاعب الدولي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الفترة المقبلة.

ويقود العملاقان الإسبانيان برشلونة وريال مدريد، مشروع دوري السوبر الأوروبي، ضد رغبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المهيمن على تنظيم بطولات القارة العجوز.

وفاز ريال مدريد وبرشلونة يوم الخميس الماضي بقرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، والذي ينص على السماح لكيانات أخرى غير اليويفا والفيفا بتنظيم البطولات.

انسحاب ريال مدريد

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها أن ريال مدريد انسحب من سباق ضم مبابي، بما يفتح الباب لبرشلونة للتعاقد معه رغم أزماته الاقتصادية في الفترة الأخيرة.

وينوي برشلونة استثمار مبلغ المليار يورو الذي سيحصل عليه نظير المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في صفقة مبابي، الذي تغير شكل مستقبله 180 درجة في الأسابيع الأخيرة صوب البارسا وليس الميرينغي.

برشلونة يدرك كذلك أنه مع الذكرى الـ125 لإنشاء النادي في العام المقبل، والتي تتزامن مع افتتاح ملعب كامب نو بعد الانتهاء من عملية تجديده، فإنه يجب أن يصاحب هذا الأمر التعاقد مع نجم عالمي يجلب للنادي الأرباح ويوجه اهتمام الإعلام نحو الفريق.

ويطلق برشلونة على صفقة التعاقد مع كيليان مبابي اسم العملية "دناتيلو" وهو اسم الشهرة الذي يطلق على هداف كأس العالم 2022، بسبب تشابهه الجسدي مع شخصية سلاحف النينجا الكارتونية الشهيرة.

اتفاق برشلونة وريال مدريد

في ذات السياق أوضحت الصحيفة أن ريال مدريد وبرشلونة اتفقا على أن يقود "الميرينغي" مشروع دوري السوبر الأوروبي في مقابل انسحاب فريق العاصمة لبرشلونة من صفقة مبابي بل وتوصية ممثلي اللاعب بالانتقال للبارسا.

ولكن بيريز وضع شرطاً ساخراً للموافقة على هذا الأمر، وهو ألا يسدد مبابي بقدمه اليمنى في المباريات التي سيواجه فيها ريال مدريد في الكلاسيكو، بحسب المصدر.

أين سيعيش مبابي في برشلونة؟

الأكثر من ذلك أن الفرنسي عثمان ديمبلي زميل مبابي في باريس سان جيرمان، أخبر كيليان بأنه يمكنه العيش في منزله في برشلونة في حال قرر الانتقال إلى الفريق الكاتالوني.

وسيوفر ديمبلي لمبابي في المنزل، مجموعة منتقاة من ألعاب الفيديو التي لم يأخذها معه في صيف 2023، عندما تحول من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

ولكن الأزمة الوحيدة أن ديمبلي أضاع مفاتيح المنزل الذي كان يقطن به لكن في النهاية لديه عدة أشهر حتى صيف 2023 كي يتمكن من إيجادها.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا