اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قلب المنتخب الاماراتي امس كل التوقعات في البطولة العربية ٢٥ لكرة السلة للرجال التي تستضيفها مصر حتى الثالث من الشهر المقبل فهو حقق نصراً تاريخياً،بكل ما للكلمة من معنى، على نظيره المغربي بنتيجة 82/84 ٠ شهدت المباراة ، وهي كانت الأكثر إثارة حتى الان إذ حفلت احداثها مفارقات غريبة . فبعدما امسك الفريق المغربي بزمام اللقاء من بدايتها وحتى منتصف الربع الثالث حين بلغ الفارق لمصلحته 22 نقطة انتفض منافسه الاماراتي وتحول إلى فريق اخر دفاعيا وهجوميا مستفيدا من توجيهات مديره الفني د. منير بن حبيب والتي ركزت على تشديد الرقابة الدفاعية والتقليل من الأخطاء الهجومية فاستطاع ان يتقدم لاول مرة بفارق نقطة قبل دقيقة وعشرين ثانية ومن ثمة أن يحافظ على تفوقه حتى صافرة النهاية ٠وقد لعب النجم الصاعد حامد عبداللطيف دورا كبيرا في رسم النتيجة بتسجيله 30 نقطة ،وهو الأعلى حتى الآن منذ بدء البطولة.

وفي المباراة التالية حقق منتخب الصومال اول فوز له في البطولة علي حساب نظيره منتخب موريتانيا بنتيجة 87 - 70 ضمن منافسات المجموعة الاولى.

‎أما المباراة الثالثة الأخيرة فشهدت تسيّداً مصريّاً حتى النهايه التي ارتسمت صورة الفوز المريح لأصحاب االأرض على منتخب تونس القوي 85 -63.

‎وكان المنتخب المصري قد فاز في الجولة الاولى على الامارات 94- 46 وفي الثانية على الكويت 92 -41 فتصدر جدول الترتيب في المجموعه الثانيه ب6 نقاط كاملة.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا