اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت وزارة الطاقة والمياه في بيان توضيحي أن "صيانة "التليفريك" تحصل من قبل الشركة المشغلة بشكل دوري وتجريه كبريات الشركات المتخصصة الأجنبية والمحلية وعلى أساسه تحصل على التأمين اللازم والضروري. وهذا ما حصل بالفعل وتزود بعد ذلك مديرية الإستثمار في الوزارة بالتقارير ونتائجها كما ان فريقاً من مديرية الاستثمار في وزارة الطاقة والمياه قد كشف منذ اقل من شهرين على الموقع وتأكد من حصول الصيانة اللازمة بعد تزويده بالتقارير المطلوبة من قبل الامتياز او الشركة المشغلة التي ينتهي عقدها في الـ٢٠٢٦".

وأضافت: "اذ تأسف الوزارة لما حصل بالامس مع المواطنين الذين علقوا في "التليفريك"، تشكر الجهات الامنية وكافة الذين ساعدوا في عمليات انقاذ المواطنين الذين سلموا جميعا. وهي تتمنى ان لا تتكرر هكذا حوادث".

وتابعت: "أما بالنسبة الى من يريد نقل هذا المعلم الى وزارة أخرى فهذا يحتاج الى قانون في مجلس النواب وتقول فقط: يكفي مزايدات إعلامية لا جدوى منها سوى إثارة الفتن" .

وختمت الوزارة انه "إذا تبين وجود اي تقصير أو إهمال من اي جهة بعد اجرائها التحقيقات اللازمة فهي لن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير المطلوبة في ظل القوانين المرعية الاجراء لكنها بالمقابل لن تسمح بالإصطياد في المياه العكرة والقاء التهم جزافاً وزوراً" . 

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»