اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتابعت امس في القاهرة مباريات البطولة العربية لكرة السلة للرجال ،وعقب اولاها ودع المنتخب المغربي البطولة بعد خسارته امس امام نظيره الكويتي 80/72 ممهداً بذلك الطريق للابيض الاماراتي والأزرق الكويتي كي يصعدا الى ربع النهائي دون الالتفات لنتيجة مباراتهما اليوم في ختام الدور الاول من البطولة التي ستحدد المركزين الثالث والرابع في المجموعة الثانية الحديدية التي تصدرها المنتخب المصري المضيف أمام وصيفه منتخبٍ تونس.

الكويتي احمد عبدالله كان الأفضل تسجيلاً ب 20 نقطة.

وفي المباراة الثانية تصدرت ليبيا المجموعة الأولى بعد فوزها العريض على الجزائر 67/85 ٠ سيطر الفريق الليبي على معظم فترات المباراة بإستثناء الربع الثاني الذي انتهى بالتعادل 20/20 فيما كانت الأفضلية لليبيين في الارباع الباقية الاول و الثالث والرابع.

اللاعب الليبي عمر فواز اعلى سكور 26 نقطة ٠

وقد عبر المدير الفني للمنتخب الليبي المدرب اللبناني المعروف فؤاد ابو شقرا الليبي عن سعادته بهذا الفوزالكبير وتصدر المجموعة الأولى قائلا ان البداية لم تكن بالمستوى المطلوب ثم تحسن الأداء في النصف الثاني، ولافتاً الى التحضيرات الجيدة للبطولة من خلال المعسكرات الخارجية.

تجدر الإشارة الى ان ابا شقرا هو في الاساس مدرب فريق اهلي طرابلس الليبي المشارك في بطولة دبي الدولية منتصف الشهر القادم والتي ستنافس فيها اربعة اندية لبنانية.

وفي المباراة الثالثة الاخيرة اقتنص المنتخب التونسي الثاني في المجموعة الحديدية بعد فوزه على نظيره الاماراتي ٧٧/٩٤ مستفيداً من عدم خوض منافسه اللقاء بكامل طاقته التي فضّل إدِّخارها لمباراته الأهم اليوم مع منتخب الكويت التي ستحدد ثالث ورابع المجموعة الحديدية . مع ذلك أثبت المنتخب الأبيض قوة شكيمته حيث تعادل الفريقان في الشوطين الاول ١٨/١٨ والأخير ٢٣ /٢٣ بينما تفوق الفريق التونسي قي الشوط الثاني٢٧ /٢٠ والثالث ٢٦/٢٨ وكان التونسي جوادي الأفضل بـ ٣١ نقطة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا