اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختتم مانشستر سيتي عامه التاريخي، الذي حصد فيه خمس ألقاب،  بفوز على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين بدون رد، أمس  السبت، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث في انتظار باقي نتائج الجولة، في حين تجمد رصيد شيفيلد عند 9 نقاط في المركز العشرين والأخير.

وسجل ثنائية "السيتيزنز" رودري (الدقيقة 14)، وجوليان ألفاريز (الدقيقة 61).

وقبل انطلاق المباراة، قدم لاعبو الفريق السماوي لجماهير فريقهم الألقاب الخمسة التي حصلوا عليها في 2023.

وضمن الجولة ذاتها، فاز تشيلسي على ملعب مضيفه لوتون تاون 3 - 2.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدفين بدون رد سجلهما كول بالمر ونوني مادويكي في الدقيقتين 12 و37.

وفي الشوط الثاني تقمص بالمر دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والثالث لتشيلسي في الدقيقة 70 ثم رد روس باركلي بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 80، وتبعه زميله اليجاه اديبايو بتسجيل الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من النهاية.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 28 نقطة في المركز العاشر وظل لوتون تاون في المركز الثالث من القاع برصيد 15 نقطة.

وسجل تشيلسي الفوز الثاني على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز والثالث له في آخر أربع مواجهات، ليواصل مساعيه لإنقاذ موسمه من الفشل، في الوقت الذي خسر فيه لوتون تاون للمرة الأولى بعد انتصارين متتاليين.

وحقق تشيلسي الفوز الثامن هذا الموسم مقابل ثمان هزائم وأربعة تعادلات فيما خسر لوتون تاون للمرة الثانية عشرة مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

ويستأنف لوتون تاون نشاطه في الدوري المحلي بمواجهة مضيفه بيرنلي يوم 15 كانون الثاني المقبل بعد انتهاء فترة العطلة الشتوية، في الوقت الذي سيلاقي فيه تشيلسي ضيفه فولهام يوم 13 من الشهر المقبل، لكن قبلها سيواجه ميدلسبره في التاسع من كانون الثاني في المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، حقق أستون فيلا فوزًا صعبًا على ضيفه بيرنلي بنتيجة 2-3.

وتقدم أستون فيلا عن طريق ليون بايلي في الدقيقة 28، قبل أن يدرك زكي أمدوني التعادل لبيرنلي في الدقيقة 30.

وعاد أستون فيلا للتقدم مجددًا بهدف سجله موسى ديابي في الدقيقة 42، فيما سجل ليل فوستر هدف التعادل الثاني لبيرنلي في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 89 سجل دوغلاس لويز الهدف الثالث لأستون فيلا من ضربة جزاء.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المتصدر ليفربول الذي يواجه نيوكاسل، يوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وسقط فريق مانشستر يونايتد أمام نوتينغهام فورست، بنتيجة (1-2) في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ20 للدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم نوتينغهام عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني نيكولاس دومينغيز في الدقيقة 64.

لكن مانشستر يونايتد تعادل من خلال مهاجمه ماركوس راشفورد في الدقيقة 78.

ولكن رد أصحاب الأرض جاء سريعًا وبعد 4 دقائق من التعادل سجل مورغان جيبس وايت هدف نوتينغهام الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 82.

وجعلت هذه النتيجة فريق مانشستر يونايتد يتعرض للخسارة التاسعة خلال هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة في المركز السابع.

في المقابل، حقق نوتينغهام فورست انتصاره الثاني على التوالي بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية بنتيجة (3-1).

وأصبح رصيد نوتينغهام 20 نقطة في المركز الخامس عشر من خلال الفوز في خمس مباريات والتعادل في خمس مباريات والخسارة في 10 مباريات.

وينتظر يونايتد مواجهة قوية في الجولة المقبلة ضد توتنهام هوتسبير، في المقابل يلعب نوتينغهام فورست ضد برينتفورد.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا