اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احتفلت مختلف دول العالم بحلول العام الجديد 2024، ونهاية عام 2023، وشهد العالم احتفالات ضخمة بالعام الجديد، وسط حالة من الفرح التي عمت مختلف الدول، بالرغم مما يشهده العالم من صراعات وحروب.

وفيما استقبلت سيدني "العاصمة العالمية لرأس السنة"، العام الجديد بعرض مبهر للألعاب النارية، كانت دبي سباقة عربيا إذ أضاءت الأسهم النارية سماء برج خليفة، كما شهدت برلين حوادث جديدة.

وكان المواطنون في نيوزيلندا من أوائل المحتفلين في العالم بقدوم العام الجديد إذ أقيم عرض للألعاب النارية في مدينة أوكلاند وأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة الملبدة بالغيوم.

وفي استراليا، استقبلت سيدني عام 2024 بإقامة عرض مبهر للألعاب النارية وهو ما يوافق الاحتفال بالذكرى الخمسين لدار أوبرا سيدني الشهيرة.

عربيا كانت دولة الإمارات هي السباقة إذ أضاءت الأسهم النارية سماء برج خليفة في دبي ضمن احتفالات في مدن عدة استمرت 60 دقيقة في منطقة الوثبة في إمارة أبوظبي، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وفي بغداد، استقبل العراقيون العام الجديد 2024 وسط أفراح كبيرة في مختلف المدن العراقية. وأضاءت المفرقعات النارية سماء هونغ كونغ وبانكوك ومانيلا. وغطس سباحون عراة يعتمرون قبعات سانتا كلوز في مياه البحر الأبيض المتوسط في جنوب فرنسا، في حين أقام عدد من المحتفلين حفلات شواء ورقصوا في شوارع مدينة سالونيكي اليونانية.

وأضاءت المفرقعات النارية سماء هونغ كونغ وبانكوك ومانيلا. وغطس سباحون عراة يعتمرون قبعات سانتا كلوز في مياه البحر الأبيض المتوسط في جنوب فرنسا، في حين أقام عدد من المحتفلين حفلات شواء ورقصوا في شوارع مدينة سالونيكي اليونانية.

واحتفلت تايوان باستقبالها العام الجديد 2024، بعروض من الألعاب النارية التي شهدتها العاصمة تايبيه، واكتست الأجواء في تايبيه بسعادة وبهجة من جانب الحضور المجتمعين، معربين عن سرورهم باستقبال العام الجديد، حيث احتشد الحضور أمام مبنى تايبيه 101، لبدء مراسم العد التنازلي، قبل إطلاق الألعاب النارية.

وفي العاصمة الألمانية برلين، احتفل عشرات الآلاف من الأشخاص بقدوم العام الجديد أمام بوابة براندنبورغ التاريخية .

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»