اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


كما كان منتظراً، وصلت باخرة الفيول العراقي إلى لبنان في 31 كانون الأول الفائت بعد إتمام عملية التكرير، وتخضع حمولتها للفحوصات اللازمة عبر شركة "BureauVeritas" للتدقيق في مدى مطابقتها للمواصفات المعمول بها في لبنان.

وعلمت "المركزية" أن نتائج الفحوصات ستصدر اليوم الأربعاء كما هو مرتقب، وذلك بالتوازي مع إنجاز المعاملات الجمركية، قبل أن تبدأ الباخرة بتفريغ حمولتها البالغة 30 ألف طن من الفيول لمصلحة معامل إنتاج "كهرباء لبنان".

مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" تكشف لـ "المركزية" أن زيادة ساعات التغذية ستعود تدريجياً بعد تفريغ حمولة الباخرة، وتؤكد أن "معدل التغذية سيعود إلى 4 ساعات يومياً لكن بوتيرة تدريجية وليس دفعة واحدة منذ اليوم الأول، أي أن برنامج التغذية بالتيار الكهربائي سيتضمّن بدايةً ساعة ونصف الساعة يومياً كما هو معمول به حالياً، ثم ساعتان، وصولاً إلى أربع ساعات في اليوم الواحد وفق برنامج التغذية الذي كان مطبّقاً قبل نفاد الفيول. 

الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة