اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اغتالت "اسرائيل" عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" الشيخ صالح العاروري واثنين من قادة القسام بصواريخ اطلقتها مسيرة في اتجاه شقة كان يعقد فيها اجتماع للفصائل الفلسطينية وسيارة للمرافقين ، على اوتوستراد هادي نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت قرب حلويات الشرق، قرابة الخامسة والنصف مساء، ومن شهداء الانفجار عرف أيضا خليل الحية الملقب ب"ابو عامر" مسؤول عمليات حماس في جنوب لبنان.

وأكدت حركة "حماس" خبر اغتيال العاروري في انفجار الضاحية الجنوبية، معلنةً عن "سقوط اثنين من قادة القسام في انفجار الضاحية الجنوبية لبيروت".

ّوتصاعدت سحب الدخان من المنطقة ، وشوهدت أشلاء بشرية في مكان الانفجار ودمار في إحدى الشقق وحرائق اشتعلت في السيارات.


وافادت المعلومات الاولية عن سقوط ستة شهداء وعدد من الجرحى. وفور وقوع الانفجار هرعت الى المكان فرق الاسعاف والدفاع المدني وعملت نقل المصابين الى المستشفيات واطفاء النيران المشتعلة ورفع الركام.

يشار الى أن صالح محمد سليمان العاروري (أبومحمد ١٩٦٦) هو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني بارز، وهو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ساهم بتأسيس (كتائب القسام) الجناح العسكري لحماس في الضفة، ويعد الرأس المدبر لتسليح كتائب القسام.واتهمته اسرائيل بالوقوف خلف عملية خطف المستوطنين الثلاثة في الخليل. وكانت الخارجية الاميركية وضعت العاروري على لائحة العقوبات وعرضت مكافأة قدرها ٥ ملايين دولار لمن يقدم معلومات عنه.



الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»