اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تختتم مساء اليوم الاربعاء بمجمع الصالات باستاد القاهرة بطولة المنتخبات العربية ٢٥ لكرة السلة حيث يلتقي في النهائي منتخب مصر الفائز باللقب ١٢ مرة ونظيره الليبي الذي يبحث عن لقبه الاول وذلك في السادسة والنصف بالتوقيت المحلي تسبقها في الرابعة عصرا مباراة تحديد.المركزين الثالث والرابع بين تونس والإمارات.

ليبيا - تونس

المنتخب الليبي حجز أول مقعد. له في نهائي البطولة العربية ٢٥ لكرة السلة وللمرة الأولى في تاريخ مشاركاته العربية بعد فوزه المثير على نظيره التونسي 64/70. ولم يخذل الفريق الفائز جمهوره الغفير رغم حالة التعادل التي فرضها التوانسة قبل نهاية الوقت الاصلي بأربع دقائق بعدما كان الفارق ١٣ نقطة ليبيا (٢٠/ ٣٣) في نهاية الربع الثاني ثم ٤ نقاط في نهاية الربع الثالث الذي سجل فيه الفريق التونسي ٢٥ نقطة مقابل ١٦ لتبدأ المباراة من نقطة الصفر وينجح المنتخب الليبي بفرض سيطرته على زمام الدقائق الاخيرة دفاعا وهجوما فيما يفشل الفريق التونسي في تصويباته من خارج القوس على غير العادة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لليبيا مفاجأة البطولة. سجل اللاعب الليبي غيت اعلى سكور ١٨ نقطة.

مصر - الإمارات

أما اصحاب الأرض فبلغوا النهائي في أعقاب فوزهم على الأبيض الاماراتي 78/114 علما ان الاخير كان ندا قويا للفريق المصري القادم من كأس العالم في الربعين الاول والثاني والنصف الاول من الربع الثالث بعد ذلك لعب فارق الخبرة والامكانيات الفنية باتساع الفارق بشكل تدريجي لصالح صاحب الأرض في الوقت الذي نجح فيه المنتخب الاماراتي بحسم الربع الاول لصالحه 22/28.

سجل اللاعب الاماراتي كريستيان اعلى سكور ٢٩ نقطة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا