اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أعلن الإسباني رافايل نادال الأحد عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، جراء تعرضه لتمزق عضلي بعد أسبوع من عودته إلى الملاعب اثر غيابه لمدة عام بسبب الإصابة ايضا.

واستهل نادال عودته بالمشاركة في بريزبين، إحدى دورات 250 نقطة للمحترفين، لكن مغامرته انتهت في ربع النهائي أمام الأسترالي جوردان تومسون 7-5 و6-7 (8/6) و3-6 الجمعة.

وتابع "خلال مباراتي الأخيرة في بريزبين، تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلة، مما جعلني أشعر بالقلق كما تعلمون".

واضاف "بمجرد وصولي إلى ملبورن، أتيحت لي الفرصة لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي وكان لديّ تمزق صغير في العضلات، وليس في نفس الجزء الذي تعرضت فيه للإصابة (السابقة) وهذا خبر جيد".

وابتعد نادال المصنّف أوّل عالميًا سابقًا عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 كانون الثاني2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والتقهقر للمركز 672 عالمياً، علما انه شارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

واضطر الماتادور الإسباني للذهاب إلى غرفة تبديل الملابس للخضوع للعلاج، بعدما شعر بألم في الجزء العلوي من فخذه الأيسر. وبعدما خاض أوّل مباراتين من دون أوجاع، عانى نادال في مباراته أمام صاحب الأرض.

ووقع نادال في فخ الاصابات المتكررة حيث باتت جزءا من مسيرته الطويلة المثقلة بالألقاب والانجازات، وتعرض لاصابات في ركبته ومعصمه وقدمه، ما جعل منافسه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتقدم عليه في عدد الالقاب في بطولات غراند سلام (24).


الأكثر قراءة

اكثر من حجمه