اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إستؤنفت الرحلات في مطار مطار رفيق الحريري الدولي بعد تعرضه لهجوم سيبراني عصر اليوم الأحد.

وكان رئيس المطار فادي الحسن قد أعلن في تصريحات تلفزيونية عن اعادة تشغيل شاشات مطار بيروت بعد القرصنة والعمل على إعادة تشغيل خطّ الحقائب.

وتابع أننا "نجتمع الآن مع وزير الأشغال وأمنيّين لمعرفة أسباب ما حصل".

وأكد أن الشاشات ونظام جرارات الحقائب في المطار تعود تدريجيًا الى العمل، وشدد الحسن على أنه سيتم التعاون مع الفنيين للكشف على السيرفر لمعرفة سبب ومصدر الخرق.

وكانت شاشات المغادرة والوصول في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، قد تعرّضت، اليوم الأحد، الى قرصنة إلكترونية وبعد وقت قصير، عادت إدارة المطار وصحّحت الخلل.

ويذكر أن الرسالة المقرصنة حملت إشارة جماعة "جنود الرب" وكانت موجهة لحزب الله، باسم "الرب والشعب"، تُطالبهما بعدم إقحام لبنان في حرب وتتهمهما بإدخال السلاح عبر المطار.

وأدى الهجوم السيبراني إلى تعطل نظام تفتيش الحقائب bhs. وتعمل فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار إلى تطبيق الخطة البديلة، وابقاء الحركة طبيعية في المطار مع كافة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار.

وفي السياق، لفت مصدر أمني لـ"العربية" إلى ان جهة خارجية تقف خلف الهجوم السيبراني على مطار بيروت.

وعلم بأن القرصنة داخل المطار لم تطل أنظمة الأمن بل اقتصرت فقط على نظام العمل.

وبدأت مديرية المخابرات في الجيش وشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي التحقيقات التقنية لمعرفة الجهة التي تقف وراء قرصنة نظام العمل في مطار رفيق الحريري الدولي.

وجرى الإستماع إلى موظفين مسؤولين عن العمل على نظام الشاشات تحديدًا وعلى نظام عمل المطار بشكل عام.

ويذكر أن مجموعة "جنود الرب" اصدرت لاحقًا بيانًا نفت فيه علاقتها بأعمال القرصنة التي طالت شاشات المطار.

ووصفت العمل بالشيطاني مشيرة الى لأن الفتنة التي يحاولون رميها بين اللبنانيين لن تمر.



الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو