اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تدريجيًا بدءًا من مساء اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز حالياً جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي الى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة وعنيفة أحياناً اعتباراً من صباح يوم الأربعاء مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج على الجبال ويستمر حتى بداية الاسبوع المقبل مع تدني اضافي بدرجات الحرارة.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و ١٩ درجة، طرابلس بين ٠٩ و ١٧ درجة، وفي زحلة بين ٣ و ١٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها كما تنخفض نسبة الرطوبة خلال النهار وتنشط الرياح أحياناً مع ظهورطبقات خفيفة من الغبار، ترتفع نسبة الرطوبة ليلاً ويتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم مساءً فتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خفيفة وموحلة في بدايتها تشتد غزارتها ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة واحتمال تساقط حبات البرد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق .

الخميس:

غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات تسوء معه الرؤية ، تتساقط أمطار متفرقة ، تشتدّ غزارتها أحياناً اعتباراً من الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية، رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود ال ٦٠كلم/ساعة مع تساقط لحبات البرد و التحذير من تشكل السيول على الطرقات وانجرافات التربة من بعد الظهر، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر خلال النهار وتلامس ليلاً ال ١٥٠٠ متر مع انخفاض درجات الحرارة.

الجمعة:

غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة ويبقى التحذير من تشكل السيول على الطرقات، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق . 

الأكثر قراءة

ضغوط قصوى على «إسرائيل» لمنعها من اجتياح رفح عون في قطر لإعادة تحريك المساعدة الشهريّة للجيش الأمن العام يستنفر بمواجهة السوريين المخالفين