اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة عمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا والوفد المرافق، في حضور قائد قوات الـ"يونيفيل" اللواء آرلدو لاثارو والمنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا والمستشار الاعلامي للرئيس بري علي حمدان، وجرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والمستجدات الميدانية على ضوء مواصلة "إسرائيل" حربها العدوانية على قطاع غزة ولبنان.

واكد لاكروا ان الأمم المتحدة تعمل جاهدة لإبعاد لبنان عن الحرب مع "اسرائيل"، وأضاف انه متخوف من التصعيد "الاسرائيلي" على الحدود.

وأثنى الرئيس بري على جهود  قوات الطوارئ الدولية مؤكدًا انها شاهدة على اعتداءات الاحتلال المتكررة وخرقهم للقرارالاممي 1701 وقواعد الاشتباك.

وقدم بري للموفد الأممي دراسة أعدها المجلس الوطني للبحوث العلمية، تتضمن مسحاً شاملاً للإعتداءات "الاسرائيلية" وأمكنتها والأضرار الناجمة عنها وعدد الشهداء في صفوف المدنيين والمساحات الزراعية والحرجية التي طالتها الحرائق جراء إستهدافها بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً.

كما استقبل الرئيس بري سفير قطر الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني وعرض معه للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والمستجدات السياسية والميدانية.

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!