اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبرت حركة حماس اليوم الأربعاء أن المواقف الأميركية من الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا لمحاكمة "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية، "استخفاف" بالقانون الدولي.

وقالت الحركة -في بيان- إن "المواقف التي عبّر عنها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من دعوى جنوب أفريقيا والمواقف الأميركية في هذا الشأن هي محاولة لتعطيل أدوات العدالة الدولية عن القيام بدورها، في إطار دعمها الكامل للمجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع".

وفي السياق، دعت حماس "الإدارة الأميركية مجددا إلى التوقف عن سياساتها التي تطيل أمد العدوان، والإبادة المرتكبة في قطاع غزة"، بحسب بيانها.

وطالبت الحركة واشنطن "بالعمل فورا على وقف هذا العدوان الإجرامي، والكف عن العبث بالقوانين والأنظمة الدولية، لصالح كيان الإرهاب وجرائم الحرب الصهيوني".

وأمس الثلاثاء، قال بلينكن في ختام مباحثات أجراها مع مسؤولين في "اسرائيل"، إن دعوى جنوب أفريقيا "يشتت جهود احتواء التصعيد" في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن "دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بلا أساس".

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»