اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلق موسم البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" لهذا العام 2024، بمنافسات أستراليا المفتوحة للتنس، والتي تُقام خلال الفترة من 7 إلى 28 كانون الثاني، بحضور نخبة من ألمع نجوم اللعبة عالميا.

وتُوج الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش بنسخة العام الماضي، ليُعزز رقمه القياسي بالفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه 6-3 و7-6 و7-6 على اليوناني ستيفانوس تيتيباس في المباراة النهائية.

وفي هذا التقرير، نستعرض 3 من المتنافسين على لقب فردي الرجال في أستراليا المفتوحة للتنس يجب متابعتهم.

الألماني ألكسندر زفيريف

يحل زفيريف في المركز السادس بالتصنيف العالمي بين لاعبي التنس، وحامت شكوك حوله في بداية الموسم الماضي حين كان بعيدا عن مستواه، حيث وصل وقتها إلى أستراليا المفتوحة عقب خضوعه لجراحة في الكاحل ومعاناته من مشاكل أخرى.

لكن هذه المرة، يبدو البطل الأولمبي قريبا من أفضل مستوياته بعد استعادة لياقته البدنية كاملة وتأهله لأدوار متقدمة في بطولتي فرنسا وأميركا المفتوحة بينما نال أيضا ألقابا في تشنغدو وهامبورغ.

وتألق زفيريف مع ألمانيا في كأس يونايتد، وفاز في مباريات للفردي ضد ستيفانوس تيتيباس وهوبرت هوركاتش ولورينتسو سونيجو وأدريان مانارينو وأليكس دي مينو ليقود فريقه للفوز بلقب بطولة الفرق المختلطة.

اليوناني ستيفانوس تيتيباس

يحل ستيفانوس تيتيباس المركز السابع في التصنيف العالمي، واستهل عام 2023 بالوصول إلى نهائي أستراليا المفتوحة لكنه فشل في البناء على ما حققه مطلع الموسم وخسر في الدور الرابع في ويمبلدون وخرج من الدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة بعد الخسارة أمام لاعب قادم من التصفيات.

ومع حصوله على لقبه الوحيد خلال عام مخيب للآمال في لوس كابوس، تحدث تيتيباس عن حاجته إلى استعادة قوته الذهنية وتعد أستراليا المفتوحة فرصة مثالية للقيام بذلك.

وصل اللاعب البالغ عمره 25 عاما إلى الدور قبل النهائي 4 مرات من آخر 5 مشاركات له في ملبورن بارك، ويمكن أن يساعده إرساله الهائل إلى جانب الدعم الجماهيري من قبل الجالية اليونانية على أن يصبح أول من يتوج ببطولة كبرى في بلاده.

الدنماركي هولغر رونه

ويحل رونه في المركز الثامن بالتصنيف العالمي بين لاعبي التنس، وبعد نهاية مثيرة لعام 2022 حيث انتصر على 5 لاعبين من الـ10 الأوائل عالميا ليفوز ببطولة باريس للأساتذة، بلغ هولغر دور الـ8 لرولان غاروس وويمبلدون عام 2023 بينما تأهل أيضا إلى نهائيين لبطولات اتحاد اللاعبين المحترفين من فئة 1000 نقطة في روما ومونت كارلو.

ومع وجود بوريس بيكر الفائز بـ6 بطولات كبرى وسيفرين لوتي مدرب روجر فيدرر لفترة طويلة، ضمن فريقه التدريبي، يبدو رونه الآن في طريقه لموسم رائع في 2024.

وبدأ موسم اللاعب الدنماركي بشكل إيجابي مع وصول اللاعب البالغ عمره 20 عاما إلى نهائي بطولة برزبين الدولية ومن الواضح أنه يثق في قدراته.

وقال للصحافيين في الفترة التي سبقت بطولة أستراليا المفتوحة "أعتقد أنه يمكنني التتويج بعدة ألقاب في البطولات الـ4 الكبرى، أعلم أن الأمر سيتطلب الكثير من العمل وقد قمت بعملي في فترة ما قبل الموسم حتى الآن وأرغب كثيرا في التحسن".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا