اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكمل يوفنتوس عقد المتأهلين للدور نصف النهائي لبطولة كأس إيطاليا بفضل إنجاز استثنائي لم يتحقق منذ 18 عاما.

وحقق يوفنتوس فوزا كاسحا على ضيفه فروزينوني برباعية نظيفة مساء الخميس في ربع نهائي كأس إيطاليا، ليكمل بذلك عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي للمسابقة بعد تأهل كل من لاتسيو وفيورنتينا وأتالانتا.

ويدين يوفنتوس بالفضل في الفوز إلى مهاجمه البولندي أركاديوز ميليك الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 11 من ركلة جزاء و38 و48، قبل أن يسجل كينان يلدز الهدف الرابع لفريق "السيدة العجوز" على ملعب "أليانز ستاديوم".

وحقق ميليك رقما تاريخيا، حيث أصبح أول لاعب في صفوف يوفنتوس يسجل هاتريك في كأس إيطاليا منذ أليساندرو ديل بييرو في 10 كانون الثاني 2006، والذي جاء في شباك فيورنتينا بإياب دور الـ16 للمسابقة، حين فاز اليوفي بنتيجة 4-1.

والمفارقة أن ذلك الإنجاز لم يحققه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو خلال فترة تواجده مع يوفنتوس على مدار 3 مواسم لعب فيها مع الفريق الإيطالي منذ عام 2018 إلى 2021.

ولعب رونالدو 10 مباريات مع يوفنتوس في كأس إيطاليا، اكتفى خلالها بإحراز 4 أهداف فقط.

لكن بشكل عام، فإن صاحب الـ38 عاما تجاوز حاجز الـ100 هدف بقميص اليوفي، حيث أحرز 101 هدف في 134 مباراة بجميع المسابقات، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، ومنه إلى النصر السعودي الذي يلعب ضمن صفوفه حاليا.

يذكر أن يوفنتوس ضرب موعدا في الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا أمام لاتسيو، فيما يلعب فيورنتينا مع أتالانتا في لقاء المربع الذهبي الآخر بالمسابقة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا