اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف استطلاع "إسرائيلي" للرأي، نُشرت نتائجه، اليوم الجمعة، أنّ 30% من المستوطنين "الإسرائيليين" يرون أنّ "إسرائيل" ستخسر حربها ضد غزّة.

وكان سؤال الاستطلاع: "مع قرب 100 يوم على الحرب، هل تعتقد أنّ إسرائيل ستنتصر أم ستخسر؟". وتبين وفق ما نشرت صحيفة "معاريف" التي طلبت من شركة "لازار" للبحوث إجراء الاستطلاع، أنّ 9% فقط من المستوطنين يقولون إنّ "إسرائيل" ستحقق إنجازاً وستفوز في حربها ضدّ غزّة، بينما أجاب 53% بأنّ "إسرائيل" لم تفز بعد، ولكن في الطريق إلى الفوز، و30% يرون أنّ "إسرائيل" ستخسر حربها ضد غزّة، فيما أجاب 8% بكلمة لا أعرف.

وبحسب الاستطلاع الذي أُجري في الفترة من 10 إلى 11 كانون الثاني الجاري، كان ناخبو الائتلاف أكثر تفاؤلاً، إذ قال 14% إنّ "إسرائيل" ستفوز، بينما أجاب 53% بأنّ "إسرائيل" لم تفز بعد، ولكن في الطريق إلى الفوز، و24% قالوا إنّ الخسارة ستكون إلى حدٍ ما أو كبيرة، فيما أجاب 4% بكلمة لا أعرف.

في المقابل، كان ناخبو المعارضة في "إسرائيل"، أقلّ تفاؤلاً من ناخبي الائتلاف، إذ قال 2% منهم فقط، إنّ "إسرائيل" ستنتصر، بينما أجاب 60% بأنّ "إسرائيل" لم تفز بعد ولكن في الطريق إلى الفوز، و31% قالوا إنّ الخسارة ستكون إلى حدٍ ما أو كبيرة، فيما أجاب 6% بكلمة لا أعرف.

وفي وقتٍ سابق، كشف استطلاع رأي "إسرائيلي" أنّ الأغلبية فقدوا الثقة في الحكومة الحالية التي يقودها بنيامين نتنياهو، مع تزايد الانتقادات ضدّه والخلافات بين أعضاء حكومته، إضافةً إلى اعتقاد الكثيرين منهم أن دعاية الاحتلال ضد حماس خلال الحرب سيئة جداً.

وقالت نتائج استطلاع الرأي إنّ 69% من المستوطنين يؤيدون إجراء انتخابات جديدة فوراً بعد وقف الحرب على غزّة، في إشارتهم إلى فقدان الثقة بحكومة نتنياهو بعد أكثر من 3 أشهر على العدوان.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»