اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حملة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بنجاح، بفوزه على الكرواتي دينو بريزميتش، أمس الأحد.

ونجح ديوكوفيتش في حسم اللقاء بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-2) و(6-7) و(6-3) و(6-4)، في غضون 4 ساعات ودقيقة واحدة.

وينتظر ديوكوفيتش في الدور الثاني، الفائز من المواجهة الأسترالية الخالصة التي ستجمع بين أليكسي بوبيرين ومارك بولمانس.

وفرض ديوكوفيتش، هيمنته على المجموعة الأولى، بعدما كسر الإرسال مبكرًا في الشوط الأول، وعززه بكسر آخر في الشوط السابع، ليحسم المجموعة في غضون 42 دقيقة.

واستفاق الكرواتي في المجموعة الثانية، ونجح في كسر إرسال نوفاك في الشوط الرابع والتقدم (3-1)، لكن رد الصربي، الكسر في الشوط التالي مباشرة، لتصل المباراة إلى شوط كسر التعادل الذي كانت الكلمة العليا فيه لبريزميتش.

وبدأ الصربي، المجموعة الثالثة بقوة بالتقدم (2-0)، ولكن نجح الكرواتي في الفوز بثلاثة أشواط متتالية بعدها، مستفيدًا من تراجع نوفاك.

لكن ديوكوفيتش استعاد الهيمنة وكسر الإرسال مرة أخرى في الشوط الثامن، وهو الكسر الذي كان كافيًا لحسم المجموعة بعدها.

وفي المجموعة الرابعة، تقدم ديوكوفيتش سريعًا (4-0)، وعلى الرغم من محاولة الكرواتي، العودة لتقليص الفارق إلى (4-3)، ولكن نجح الصربي في ختم اللقاء لصالحه، ليقف ويطالب الجماهير بتحية الكرواتي عقب نهاية اللقاء، على المستوى المميز الذي قدمه.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح بريزميتش ثاني أصغر لاعب منذ بدء العمل بالتصنيف العالمي عام 1973، يحسم مجموعة أمام المصنف الأول عالميًا في أستراليا المفتوحة، خلف ليوناردو لافالي عام 1985 أمام إيفان ليندل.

كما أصبح ثالث كرواتي يحقق مجموعة أمام المصنف الأول عالميًا في بطولة الجراند سلام، بعد جوران إيفانيسيفيتش ومارين سيليتش.

وبات ديوكوفيتش، اللاعب الوحيد الذي نجح في تحقيق 90 انتصارا على الأقل في 3 بطولات مختلفة في الغراند سلام بواقع 92 فوزا في رولان غاروس وويمبلدون و90 انتصارا في أستراليا المفتوحة.

كما بات ديوكوفيتش، أكثر لاعب تحقيقا للانتصارات في بطولات الغراند سلام، أمام لاعبين قادمين من الأدوار التمهيدية دون خسارة (22)، متخطيا رقم سيرينا ويليامز (21).

وقال ديوكوفيتش في تصريحات بأرض الملعب عقب المباراة "بريزميتش يستحق الإشادة والتحية على ما قدمه".

وتابع "بريزميتش لعب بصورة رائعة، وأظهر نضجا كبيرا بالنسبة لعمره، وهذه هي لحظته، لقد أظهر عقلية رائعة وصلابة ودفعني للركض كثيرًا".

وأضاف "أحببت طريقة استخدامه كل جزء في الملعب، كما أنه دافع بصورة رائعة، وقدم مباراة هائلة للاعب بعمر 18 عاما".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا