اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفاد مسؤولون في جامعة النجاح الوطنية، اليوم الاثنين، أن قوة "إسرائيلية" اقتحمت الجامعة الواقعة في مدينة نابلس وهي أكبر جامعة فلسطينية واعتقلت 20 من الطلبة المعتصمين داخلها.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية رائد الدبعي، أن" مئات الجنود شاركوا في عملية الاقتحام وعاثوا فسادا في أروقة الجامعة واعتقلوا 20 من طلبتها الذين كانوا يخوضون اعتصاما لمطالب نقابية، بالإضافة لاعتقال عدد من حراس الأمن"، وفق ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

كما أشار إلى أن عددا من حراس الأمن أصيبوا بجراح جراء اعتداء قوات الإحتلال عليهم.

من جهتها، اعتبرت الجامعة في بيان أن ما حدث "مشهد متكرر لاعتداءات إسرائيل على المؤسسات الوطنية والتعليمية والصحية والدينية".

كما شددت على أن هذا الاقتحام الذي وصفته بالخطير "يشكل انتهاكا صارخا وجليا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية والجامعات، وهو يضاف إلى جرائم الاحتلال بحق المسيرة التعليمية ومؤسساتها في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة".

وحملت الجامعة حكومة الإحتلال المسؤولية عن سلامة موظفيها وطلبتها الذين تم اعتقالهم من داخل ساحاتها، داعية إلى الافراج الفوري عنهم.


الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»