اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب - دعا وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أعضاء "لجنة المؤشر" إلى الاجتماع غداً الثلاثاء لدراسة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وموضوعي تعويض النقل وزيادة الاجور .

ويبدو أن الجميع متفق على زيادة بدل النقل من ٢٥٠ الى ٤٥٠ الف ليرة بينما هم مختلفون على زيادة الاجور ونسبتها وامكانية ادخالها في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

مصادر عمالية مشاركة في اجتماعات "لجنة المؤشر" تؤكد لـ "المركزية" ان "الاتفاق على تعويض النقل قد تم وانه من الضروري ان يسلك الاتجاه الرسمي اي "لجنة المؤشر" تمهيداً لرفع قراراتها الى مجلس الوزراء للموافقة عليها، اما بالنسبة لموضوع الاجور فالهدف من طرحه حالياً هو وضعه على طاولة الحوار في "لجنة المؤشر" ونعتقد ان الاجواء ايجابية في هذا الاطار".

في حين تؤكد مصادر صناعية على "الاتفاق على بدل النقل، اما بالنسبة للاجور فانه لا يمكن بحثه في ظل الظروف الاقتصادية والامنية الصعبة التي تنعكس سلباً على اوضاع المؤسسات التي تعاني كثيراً خصوصاً مع فرض المزيد من الضرائب عليها وعلى المواطنين".

الأكثر قراءة

ماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى جبهة الجنوب اللجنة الخماسية للقاء بري مطلع الاسبوع قبل جولة جديدة لحل لغز الحوار الان عون لـ«الديار»: علاقة تواصل وايجابيات مع بري تحتاج للترجمة بملف الرئاسة