اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أسباب الفوز الكبير على برشلونة في الكلاسيكو الذي جمعهما على لقب السوبر الإسباني.

وفاز ريال مدريد على برشلونة بنتيجة 4-1 (الأحد) خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما في نهائي لبطولة كأس السوبر الاسباني التي أقيمت في المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة.

وأكد أنشيلوتي، في تصريحات عقب المباراة نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، أن فوز ريال مدريد العريض على برشلونة تحقق لأن المباراة كانت "مفتوحة" قبل تسجيل فريقه الهدف الرابع.

وأوضح أن التقدم بهدفين مبكرين دون رد في أول 10 دقائق من المباراة رسم شكل اللقاء وأسهم في زيادة الغلة التهديفية والتأثير على المنافس، مضيفا: "تقدمنا مبكرا جدا، ومن هنا بدأت مباراة أخرى، حيث حاول برشلونة السيطرة على الكرة وعانينا من أجل استعادتها".

وواصل أن ذلك الأمر منحه فريقه القدرة على اللعب بأريحية أكبر وأعصاب أكثر هدوءا، حيث قال: "بالطبع لم نكن بحاجة للضغط العالي للغاية، وكانت مباراة متكاملة، وهو ما أشعرنا بسعادة غامرة".

وعن سير المباراة، أشار المدرب: "ليس لدينا مهاجمون ثابتون، وهذه الحركية لا تسمح بتشكيل خطورة كبيرة وتهديد مرمى المنافس"، مثنيا على "النزعة الدفاعية لتشواميني الذي أبلى بلاء حسنا في مساندة خط الدفاع"، مما أدى لإنقاذ الفريق في الكثير من المناسبات.

تغيير فينيسيوس

وعن تغيير فينيسيوس، الذي دخل في أكثر من مشادة مع لاعبي برشلونة خاصة بعد طرد رونالد أراوخو، أوضح أنشيلوتي أنه أجرى هذا التبديل "لتجنب أي مشكلات بدنية" لا سيما أن اللاعب البرازيلي تعافى للتو من إصابة.

وأكمل المدرب الإيطالي: "مهمة فينسيوس هي منح الأمل للناس وجلب الألقاب لريال مدريد، وقد أتم عمله اليوم على أكمل وجه"، بعد أن أحرز النجم البرازيلي 3 أهداف في شباك الفريق الكتالوني وصنع الهدف الرابع.

يذكر أن أنشيلوتي وصل بمواجهة برشلونة إلى مباراته رقم 264 مع ريال مدريد، ليتخطى الفرنسي زين الدين زيدان كثاني أكثر مدرب قاد الملكي في عدد من المباريات، خلف الإسباني ميغيل مونيوز.

كما عادل المدرب الإيطالي الألقاب الـ11 التي حققها زيدان مع الفريق الملكي، ليصبح في المركز الثاني خلف مونيوز صاحب الـ14 لقبا في قائمة أكثر المدربين تتويجا مع ريال مدريد.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا