اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


ينظم الأساتذة المتقاعدون في المدارس الخاصة اعتصاما في الاولى من بعد ظهر اليوم الثلاثاء أمام وزارة التربية في الأونيسكو، بالتزامن مع الاجتماع الذي دعا إليه وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي في مكتبه، ويشارك فيه نقيب المعلمين نعمه محفوض وأمين عام المدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر.

وأشار بيان للأساتذة المتقاعدين الى أنهم يطالبون بإنصافهم من خلال "زيادات على الرواتب في صندوق التقاعد بالتساوي مع زملائهم الأساتذة المتقاعدين في التعليم الرسمي، وبخاصة أنهم لا يزالون من دون أي زيادة على الراتب منذ اندلاع الأزمة المالية عام ٢٠١٩".

وأعلن نقيب معلمي المدارس الخاصة في لبنان نعمة محفوض، خلال الجمعية العمومية التي عقدت في مدرسة "روضة الفيحاء" في طرابلس وسائر المناطق اللبنانية، عن "تفويض المعلمين للمجلس التنفيذي اتخاذ الخطوات المناسبة، بما فيها الاضراب المفتوح، بناء على نتيجة الاجتماع الذي سينعقد اليوم الثلاثاء في مكتب الوزير وقال:"بناء على الجمعيات العمومية التي عقدت في مختلف المحافظات اللبنانية ، تم التصويت على تفويض المجلس التنفيذي اتخاذ الخطوات المناسبة بما فيها الاضراب المفتوح".

اضاف:" علمنا ان ثمة معلومات واقتراحات يتم التداول بها وهي غير مطمئنة ، وأعتقد بأن المعلمين في المدارس الخاصة، وبعد خدمة تجاوزت الاربعين عاما، يستحقون تكريما يتخطى ما يقترحونه، فافكارهم واقتراحاتهم غير مقبولة، فالمعلم الذي يستحق التكريم من حقه ان يأخذ تعويضه من صندوق التعويضات، لا ان يأخذ حقه بطريقة مذلة، وسنعلن عن موقفنا بعد الاجتماع في التربية".

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال