اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تمّ الاعتراف بمشروع البترون عاصمة الشراع في لبنان والذي كان أطلقه الاتحاد اللبناني لليخوت بطلب من النادي اللبناني لليخوت. وقد اعترفت به اللجنة الأولمبية اللبنانية منذ اطلاقه في العام 2022 وقامت اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط بنشر الخبرعلى موقعها الرسمي، ما أكدّ تبنّيها التسميّة التي اطلقت على ساحل منطقة البترون، وهو البترون عاصمة الشراع في لبنان.

ومما يعني أن هذا الخبر يضع منطقة البترون على الخارطة الدولية ويعزز أكثر الحركة البحرية الرياضية والثقافية والسياحية أيضا، وخاصة كون المنطقة مؤهلّة لاستيعاب مثل هكذا أحداث.

وتلّقى رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت الكومودور ربيع سالم اتصالاً من الجانب الفرنسي ممثلا ببرنار برونو الذي طلب منه اقامة حدث رياضي بحر متوسطي، ما يعني أن المنطقة سوف تكون مفتوحة أكثر على النشاطات الدولية وخاصة أن هناك حركة بدأت خلال العام الماضي باستضافة زورقين شراعيين قدما خصيصا لزيارة مدينة البترون ورسيا على مينائها بضيافة النادي اللبناني لليخوت.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟