اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير صحافية كواليس فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب 2023، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتفوق ميسي على النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم لعام 2023.

وفي الوقت الذي توج فيه هالاند بثلاثية الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، وتسجيل الدولي النرويجي لأكثر من 50 هدفاً في الموسم الماضي، تفاجأ الكثير من المتابعين بفوز ميسي بالجائزة.

وتوقع الكثيرون أن ميسي لن يحظى بشرف نيل الجائزة خاصة أنه حققها في 2022 عن لقب كأس العالم الذي توج به مع الأرجنتين، في المقابل لم يحقق أي إنجاز كبير في 2023 سوى لقب الدوري الفرنسي وكأس الدوريات في أميركا، وذلك خلال فترة التصويت عن الجائزة بين 19 كانون الأول 2022 و20 آب 2023.

من جانبها وصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية تتويج ميسي بجائزة الأفضل بأنها أكبر مفاجأة في تاريخ جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشددت "ماركا" على أن فوز ميسي بالجائزة ينسف بشكل جذري ما يقال عن مصداقية جائزة الفيفا.

وكانت الأجواء كلها في العاصمة البريطانية، لندن التي احتضنت الحفل، تشير إلى تتويج هالاند بفضل الثلاثية التاريخية وجائزتي هداف الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ولكن قبل انطلاق فعاليات الحفل، تبين أن ميسي ومبابي لن يحضرا الحفل، وهو الأمر الذي فعله هالاند أيضا، حيث قرر عدم السفر من الأساس إلى العاصمة لندن.

ورغم أن الفيفا كان يتفاخر بالسرية المحاطة بها الجائزة، إلا أن عدم حضور الثلاثي المرشح للجائزة الأهم في الحفل، كان سخيفاً للغاية له.

ومع إعلان فوز ميسي بالجائزة، رغم عدم حضوره، كانت الدهشة هي الغالبة في قاعة الحفل خاصة على وجه ألف أنجي والد هالاند.

ومن جانبه، لم يظهر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا كما هو معتاد للإدلاء بتصريحات للصحفيين، وهو ما كان مثيراً للشك.

وطبقا لـ"ماركا"، فإن عدم قيام إنفانتينو بتصريحات صحيفة، يكشف عن شعوره بالحرج من مفاجأة حصول ميسي على الجائزة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا