اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حل سفير الإعلام العربي زكريا فحام والفنانة كريستينا صوايا ضيفا مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامجها "فوق ١٨" الذي تناولت في إحدى فقراته موضوع الخيانة عند المرأة والرجل.

وخلال سياق الحديث جرى نقاش حاد بين كريستينا والفحام حول تعليق الأخير بأن خيانة الرجل أقل وطأة من خيانة المرأة،لأن الرجل يقدم على هذه الخطوة بدافع العلاقة الشهوانية ،الجنسية وتكون نزوة عابرة وتنتهي، كونه لا يحتاج إلى مشاعر الحب عند ممارسة العلاقة الحميمية مع امرأة اخرى، بينما المرأة تخون نتيجة مشاعر وأحاسيس حب متأججة في داخلها.

وهنا علقت كريستينا قائلة: ان الخيانة معيبة وغير مسموحة لكلا الطرفين، ولكن مجتمعنا الشرقي وتقاليدنا وعاداتنا تعيب المرأة وتعطي الرجل حق فعل اي شيء وتنسى اساءته، وأوضحت أن المرأة قد تخون بسبب نقص او حرمان عاطفي من الشريك تجاهها .

وأثار ذكر الفحام أن المرأة تخون أكثر من الرجل مستندا إلى دراسات إحصائية جدلا واسعا بينه وبين رابعة وكريستينا اللتين لم توافقاه الرأي،منوها إلى وجود الخيانة التجارية التي تقوم بها المرأة من أجل المادة،وتمسك زكريا بموقفه معلنا أن من أسباب زيادة خيانة المرأة للرجل هو عصر التكنولوجيا وانتشار مواقع التواصل الإجتماعي والانفتاح الكبير والفلتان الحاصل على تطبيق التيك التوك.

وخلص الفحام إلى أنه ضد الخيانة لان الدين لا يفرق بين خيانة الزوج والزوجة وعقابهما واحد و اكد إنها غير مقبولة أخلاقيا .

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا