اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أحبطت قوات مقرّ قدس التابع لحرس الثورة في محافظة سيستان وبلوشستان خلية إرهابية تابعة لـ "جيش العدل" في منطقة راسك جنوب شرقي إيران، بحسب ما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأوردت الوكالة أنّ القوات الإيرانية قامت بعملية أدّت إلى مصرع إرهابي، مشيرةً إلى أنّ "الجهات المعنية تقوم بملاحقة بقية عناصر الخلية".

كذلك، أكدت أنه تمّت مصادرة كمية من الأسلحة والعتاد ومواد التفجير ومعدات خاصة بتصنيع القنابل، وذلك للقيام بعملية تخريبية كبيرة.

وأكّدت وسائل إعلام رسمية إيرانية استهداف قاعدتين تابعتين لـتنظيم "جيش العدل" الإرهابي في باكستان بالصواريخ الباليستية، رداً على "الجرائم الإرهابية التي قام بها مؤخراً أعداء إيران".

وجاء الاستهداف بعد يوم من ضربات مماثلة في العراق وسوريا، استهدفت أحد المقار الرئيسة للموساد في أربيل في كردستان العراق وتجمعات للإرهابيين في إدلب السورية. وأعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران أنّ هذه الضربات تأتي رداً على اغتيال قادة في محور المقاومة.

ويأتي ذلك بعد أيام من وقوع تفجيرين إرهابيين في محافظة كرمان الإيرانية جنوبي شرقي البلاد على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد قاسم سليماني. ونجم التفجيران عن عبوتين مفخختين، وأدّيا إلى ارتقاء 100 شهيد وإصابة العشرات.

يُشار إلى أنّ منظمة "جيش العدل" شنّت هجمات إرهابية عدة ضد قوات أمن إيرانية منذ تأسيسها.

وقبل أشهر، قال وزير الأمن الإيراني، إسماعيل خطيب، إنّه "تم رصد دخول 200 عنصر من التنظيم إلی البلاد"، مؤكّداً أنّهم كانوا بصدد تحرکات إیذائية وزعزعة الاستقرار على مستوى إيران والمنطقة.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»