اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يملك ريال مدريد أرقاماً مميزة في بطولة كأس ملك إسبانيا، ما يدعم حظوظه قبل مباراة جاره أتلتيكو مدريد في الديربي اليوم الخميس.

ويواجه ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب "واندا متروبوليتانو" في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، اقترب ريال مدريد من إتمام عامين كاملين بدون تلقي خسارة في مباريات كأس ملك إسبانيا.

آخر خسارة تلقاها ريال مدريد في كأس الملك، كانت بتاريخ 3 شباط 2022، وتحديدًا أمام أتلتيك بلباو، على ملعب سان ماميس، بهدف، في الدوري ربع النهائي.

وأضافت الصحيفة أنه منذ ذلك الحين، فاز ريال مدريد في 6 مباريات متتالية بكأس إسبانيا، من بينها ربع نهائي الكأس أمام أتلتيكو العام الماضي، والكلاسيكو في نصف النهائي ذهابًا وإيابًا، والنهائي ضد أوساسونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يصعب هزيمته في المباريات الإقصائية تحت قيادة كارلو أنشيلوتي في ولايته الثانية، حيث فاز بـ22 مباراة من أصل 25.

ففي دوري أبطال أوروبا فاز بـ6 من أصل 7 مباريات، مقابل 8 من أصل 9 مباريات في كأس ملك إسبانيا.

وفاز ريال مدريد بـ5 مباريات من أصل 6 في كأس السوبر الإسباني، كما حقق العلامة الكاملة بفوزه في مباراة بكأس السوبر الأوروبي، ومباراتين في كأس العالم للأندية.

أنشيلوتي

الى ذلك، أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد أن فريقه جاهزا لخوض الديربي ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحافي أمس الأربعاء: "الفريق في حالة جيدة. المباراة غدا صعبة للغاية، تتطلب الكثير، وستكون أكثر تعقيدا لأنهم أكثر قوة في ملعبهم".

وعن موقف رودريغو من المباراة، أوضح: "سيكون قادرا على اللعب، وحاليا هو في أفضل مستوى له، إنه لاعب حاسم".

وبسؤاله عن رفض أتلتيكو إقامة الممر الشرفي، أجاب: "أحترم قرارات كل ناد، سواء تم القيام به أو لا".

وحول تطور إبراهيم دياز، أوضح: "لقد عاد من إيطاليا بساقين أقوى، وفهم تكتيكي أفضل".

وعن مركز فالفيردي، علق: "بالنسبة لي، الأمر غير واضح، لأنه قال لي إنه لا يهم أين أضعه. إنه لا غنى عنه بالنسبة لنا.. أنا أيضا لا يهمني في أي مركز يلعب".

وفي ما يخص فينيسيوس قال: "لقد عاد إلى أفضل مستوى له. كان بحاجة إلى وقت ليتعلم كيفية اللعب أكثر داخل المنطقة، وهو ما يجعله أكثر خطورة، وأعجبني حديثه عقب المباراة، أكثر من الثلاثة أهداف التي سجلها".

وعن تسببه في الوضع الصعب لتشافي مدرب برشلونة، أجاب: "لم أضع أحدا في موقف صعب. أعتقد أن تشافي لديه كل ما يلزم للخروج من هذا الموقف، وأحترم جميع زملائي".

وزاد: "أنا أحب الأجواء لدينا في النادي وفي غرفة الملابس. هذا هو النجاح، الروح الفريدة للفريق. ونحن نلعب كرة قدم جيدة وقوية وبأفكار واضحة. لا أقول ذلك أنا فقط، ساكي قال لي ذلك عبر الهاتف".

وحول فيرلاند ميندي، كشف: "ما أراه هو أنه يقوم بعمل جيد للغاية. لا أعرف متى ينتهي عقده، ولكنني أعلم أنه يساهم كثيرا".

وأتم: "لا أعتقد أن الديربيات السابقة ستهم غدا. كل مباراة مختلفة، وما نعرفه هو أنها ستكون مباراة صعبة جدا".

سيميوني

من جهته، قال دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، إنه لا يوجد هامش للخطأ في مواجهة ريال مدريد.

وتابع: "بالتأكيد هي ليست مجرد مباراة لأنه دور إقصائي وليس هناك هامش لأي منا أو لهم. وبالتالي نحتاج إلى تواجد جماهيرنا دائما في الميتروبوليتانو، ونحن علينا أن نظهر أفضل ما لدينا لكي يرافقوننا".

وأضاف: "علينا التحسن على الجانب الفردي لأن كرة القدم اليوم عبارة عن مواجهات دائما، ومن يفوز بها تصبح لديه فرص أكبر للفوز بالمباراة. نحن نعمل على ذلك، وحين نتحسن في هذا الجانب، سنكون فريقا أفضل".

وأكد سيميوني أن فريقه سيواجه "أفضل منافس"، والذي يأتي بـ "طاقة إيجابية" بعد الفوز بكأس السوبر الإسباني.

وزاد: "إنهم يأتون بطاقة إيجابية بعد الفوز بكأس السوبر، وهو منافس يلعب بشكل جيد للغاية. جيد في المساحات، ويستطيع اللعب بشكل مميز من دون الكرة، وهذه براعة، وليست حظا"، مبرزا القدرات البدنية للميرنغي، وأكد على أهمية "السرعة العقلية".

وأضاف "لو كنا نتحدث عن الجوانب البدنية، فهم لديهم لاعبين كبار مثل روديغر وتشواميني وبيلينغهام وخوسيلو، ونحن لدينا لاعبين أقل حجما ولكن لديهم مهارة والأمر يكمن في السرعة العقلية وليس في الأقدام".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا