اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش رحلة الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة بنجاح، بعد فوزه على الأسترالي أليكسي بوبيرين، أمس الأربعاء.

ونجح المصنف أول عالميا في حسم المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-3) و(4-6) و(7-6) و(6-3) في غضون 3 ساعات و12 دقيقة.

ومن المقرر أن يواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث نظيره الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري.

وبحسب أرقام "أوبتا"، حقق ديوكوفيتش 91 انتصارا وتعرض لـ 8 هزائم في أستراليا المفتوحة، لتبلغ نسبة انتصاراته في البطولة 92%، ولا يتفوق على هذه النسبة في بطولات الغراند سلام سوى رافائيل نادال في رولان غاروس (97,4%) وبيورن بورغ في ويمبلدون (93%).

وحقق ديوكوفيتش انتصاره التاسع في أستراليا المفتوحة بعد بلوغه عامه الـ 35، ولا يتفوق عليه في تلك الفئة سوى كين روزويل (23) وروجر فيدرر (22).

وخاض ديوكوفيتش مباراته رقم 200 على الملاعب الصلبة في الغراند سلام، وهو ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات على هذه الأرضية في تلك البطولات بالعصر الحديث خلف فيدرر (220).

كما عانى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع على البطولة، من أجل التأهل للدور الثالث، وذلك بعد التغلب بصعوبة على الأسترالي جوردان تومبسون بنتيجة (4-6) و(7-6) و(6-2) و(7-6)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي لوكا فان أش.

وحجز الروسي أندري روبليف مقعده في الدور، بعد تغلبه على الأميركي كريستوفر إيوبانكس.

ونجح المصنف الخامس على البطولة في حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(6-4) و(6-4).

وضرب روبليف موعدا في الدور الثالث مع الأميركي سيباستيان كوردا، المصنف 29 على البطولة، والذي تغلب بدوره على الفرنسي كوينتين هاليس بنتفس النتيجة (6-4) و(6-4) و(6-4).

وودع الإيطالي لورينزو موسيتي، المصنف 25 على البطولة، المنافسات من الدور الثاني، بالخسارة في 5 مجموعات أمام الفرنسي لوكا فان أش بنتيجة (6-3) و(3-6) و(6-7) و(6-3) و(6-0).

كما تفوق المجري فابيان مورزان على الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو، المصنف 22 على البطولة، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-6) و(6-4) و(6-2)، ليصطدم في الدور المقبل بالأميركي تايلور فريتز.

وحجز الإيطالي يانيك سينير مقعده في الدور الثالث، بتغلبه بسهولة على الهولندي جيسبير دي يونغ.

وتمكن الإيطالي المصنف الرابع على البطولة، من حسم اللقاء بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-2) و(6-2) و(6-2).

وبحسب أرقام "أوبتا"، يملك سينير أعلى نسبة انتصارات لأي لاعب إيطالي في بطولات الغراند سلام في العصر الحديث بنسبة 71,4%، متخطيا ماتيو بيريتيني (71,2%).

ويواجه سينير في الدور الثالث الأرجنتيني سيباستيان بايز، المصنف 26 على البطولة، والذي تفوق بدوره على الكولومبي دانييل غالان بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (7-5) و(2-6) و(6-2) و(6-4).

ولحق الأميركي تايلور فريتز، المصنف 12 على البطولة، بركب المتأهلين للدور الثالث، بتغلبه بسهولة أيضا على الفرنسي هوجو جاستون بمجموعات متتالية بواقع (6-0) و(6-3) و(6-1).

ولم يجد الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف العاشر على البطولة، أي معاناة تذكر في التغلب على الإيطالي ماتيو أرنالدي بنتيجة (6-3) و(6-0) و(6-3).

ومنذ عام 1973، أصبح دي مينور ثالث أسترالي يحقق الفوز بمجموعة بنتيجة (6-0) في أستراليا المفتوحة أمام خصم يتواجد بين المصنفين 50 أوائل عالميا، وذلك بعد بات كاش (1987) وباتريك رافتر (2001).

ويواجه دي مينور في الدور المقبل الإيطالي فلافيو كوبولي القادم من الأدوار التمهيدية، والذي تغلب بدوره على الروسي بافيل كوتوف بنتيجة (7-5) و(6-3) و(5-7) و(6-2).

وأصبح كوبولي أول إيطاليا قادم من الأدوار التمهيدية يصل إلى الدور الثالث في أستراليا المفتوحة في العصر الحديث.

وتأهل الأميركي بن شيلتون إلى الدور الثالث، بعد تغلبه على الأسترالي كريستوفر أوكونيل.

وحسم شيلتون، المصنف 16 على البطولة، المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-4) و(6-1) و(3-6) و(7-6).

ويواجه شيلتون في الدور المقبل، الفرنسي أدريان مانارينو، المصنف 20 على البطولة، والذي تغلب بصعوبة على الإسباني جوم مونار في 5 مجموعات بواقع (6-3) و(6-3) و(1-6) و(2-6) و(6-3).

وودع الفرنسي غايل مونفيس البطولة من الدور الثاني، وذلك بعد سقوطه بمجموعات متتالية أمام الأرجنتيني توماس إتشيفيري، المصنف 30 على البطولة، بنتيجة (6-4) و(6-4) و(6-4).

كما ودع الأميركي فرانسيس تيافو، المصنف 17 على البطولة، المنافسات مبكرا بالسقوط أمام التشيكي توماس ماتشاك بنتيجة (6-4) و(6-4) و(7-6).

ويضرب التشيكي موعدا في الدور الثالث مع الروسي كارين خاشانوف، المصنف 15 على البطولة، والذي تفوق بدوره على الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش بنتيجة (6-4) و(6-3) و(4-6) و(6-3).

السيدات

وعند السيدات، واصلت البيلاروسية أرينا سابالينكا حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بنجاح، بعد الفوز على التشيكية بريندا فروهفيرتوفا في الدور الثاني، أمس الأربعاء.

وحسمت سابالينكا، المصنفة الثانية عالميًا، المباراة بسهولة بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(6-2).

وبحسب أرقام "أوبتا"، وصلت سابالينكا للدور الثالث في آخر 12 مشاركة لها في بطولات الجراند سلام، وهي السلسلة الممتدة منذ أستراليا المفتوحة عام 2021.

وتواجه سابالينكا في الدور الثالث الأوكرانية ليسيا تسورينكو، المصنفة 28 على البطولة، والتي تغلبت بدورها على الإسبانية ريبيكا ماساروفا بمجموعتين دون رد أيضًا بواقع (6-3) و(6-4).

ولحقت الإسبانية باولا بادوسا بركب المتأهلات للدور الثالث، بالتغلب دون معاناة على الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا بنتيجة (6-2) و(6-3)، لتواجه في الدور المقبل الأميركية أماندا أنيسيموفا.

وأطاحت البولندية ماغدالينا فريخ بالفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة 16 على البطولة، بعد التغلب عليها بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(7-6)، لتواجه في الدور المقبل الروسية أناستازيا زاكاروفا القادمة من الأدوار التمهيدية.

وودعت الدنماركية كارولين فوزنياكي البطولة مبكرا من الدور الثاني.

وسقطت حاملة لقب نسخة 2018، أمام الروسية ماريا تيموفيفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (1-6) و(6-4) و(6-1).

وباتت تيموفيفا ثالث لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية تطيح بحاملة لقب أستراليا المفتوحة في العصر الحديث.

وضربت الروسية موعدا في الدور الثالث مع البرازيلية بياتريز حداد مايا، المصنفة العاشرة على البطولة، والتي تغلبت بسهولة على الروسية الأخرى ألينا كورنيفا بنتيجة (6-1) و(6-2).

وضمن لقاءات الدور الثاني أيضا، تغلبت الأميركية أماندا أنيسيموفا على الأرجنتينية نادية بودوروسكا بنتيجة (6-2) و(6-3)، لتنتظر الفائزة من مباراة الإسبانية باولا بادوسا والروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

كما تغلبت الفرنسية ديان باري على الروسية كاميلا راكيموفا بمجموعتين دون رد بواقع (7-5) و(6-2)، لتواجه الروسية الأخرى ميرا أندريفا التي أطاحت بالتونسية أنس جابر.

وأخيرا اكتسحت الروسية أناستازيا زاكاروفا القادمة من الأدوار التمهيدية نظيرتها السلوفينية كاغا غوفان بنتيجة (6-1) و(6-1).

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا