اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي تنطلق غدا الجمعة بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر النسخة ٣٣ لبطولة دبي الدولية لكرة السلة بمشاركة قياسية تضم ١٢ فريقا الرياضي اللبناني حامل اللقب والحكمة ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا المغربي والنصر الاماراتي في المجموعة الأولى وبيروت بطل الاندية العربية وهومنتمن وسترونغ غروب الفلبيني المدعم بثلاثة لاعبين من الـ nba وأهلي طرابلس الليبي والوحدة السوري ومنتخب الامارات في المجموعة الثانية.

وتشهد الجولة الاولى اربع مباريات مثيرة بداية بلقاء بيروت وأهلي طرابلس الليبي اعتبارا من الساعة الثالثة والربع عصر غد الجمعة يليهما في الخامسة والربع الحكمة والنصر ثم سترونغ غروب ومنتخب الامارات في السابعة والربع على ان تختتم الجولة بمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الرياضي صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب والمنتخب التونسي الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة المنتخبات العربية التي اقيمت مؤخرا في القاهرة.

ويستمر الدور التمهيدي حتى ٢٥ كانون الثاني الحالي وتتأهل الفرق الأربعة الأوائل من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي بحيث يلتقي اول كل مجموعة مع رابع المجموعة المقابلة والثاني مع الثالث في المجموعتين لتحديد الفرق الصاعدة للدور نصف النهائي المقرر يوم ٢٧ كانون الثاني الجاري على ان تختتم البطولة في اليوم التالي.

أساطير السلة الأميركية

وتشهد البطولة نخبة من النجوم العرب وآسيا واساطير كرة السلة الأميركية في مقدمتهم دوايت هاورد لاعب لوس أنجلوس ليكرز الفائز بعدة ميداليات ذهبية اولمبية وعالمية ومواطنيه اندريه روبنسون وماكنزي.

تفوق لبناني

وعلى صعيد الالقاب تحتل كرة السلة اللبنانية الصدارة في مقدمتها الرياضي الفائز باللقب سبع مرات والحكمة والشانفيل وانيبال زحلة.

نسخة استثنائية

من جهة اخرى اكد اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي رئيس اللجنة المنظمة ان النسخة الجديدة ستكون استثنائية سواء في عدد الفرق او على مستوى الفرق والمنتخبات النوعية مقدما الشكر للشيخ منصور بن محمد على رعايته ودعمه لهذا الحدث الدولي الابرز في منطقة الشرق الاوسط كما اشاد بالجهود التي بذلتها شركة سما لتنظيم الفعاليات في الاعداد للبطولة بهدف إخراجها بصورة مشرفة.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟