اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جاء وداع ريال مدريد لبطولة كأس ملك إسبانيا بمثابة صدمة لأنصار الفريق، خاصة أنه حدث بعد أيام قليلة على التتويج بكأس السوبر المحلي.

وتوج ريال مدريد يوم الأحد الماضي بلقب كأس السوبر الإسباني، عقب فوزه في النهائي على غريمه برشلونة بنتيجة 4-1.

وخرج ريال مدريد من ثمن نهائي كأس الملك بخسارته أمام جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-4، وهي الهزيمة التي جاءت بعد أسبوع على انتصار الفريق الملكي أمام نفس المنافس في نصف نهائي السوبر بنتيجة 5-3.

وعن أسباب خسارة ريال مدريد، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي: "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، قاتلنا، عدنا في النتيجة مرتين، وضربنا العارضة مرتين، فضلا عن إلغاء هدف لنا، لقد خسرنا عندما كانت المباراة تحت سيطرتنا، بسبب فقدان الكرة".

وتابع: "خسرنا المباراة بسبب كثرة التمريرات السيئة من جانبنا، فضلا عن المستوى الرائع الذي ظهر به أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، حيث سجل الهدف الثالث وأزعج دفاعنا كثيرا".

وأضاف: "كان أمام أتلتيكو مدريد أسبوع كامل للتحضير لهذه المباراة، على العكس الأمر بالنسبة لنا، بالطبع كنا في وضع غير مؤات".

وأتم: "نحن أفضل في الدوري الإسباني، وليس في بطولات الكؤوس، الآن سيكون لدينا المزيد من الوقت للراحة، والتركيز على الليغا ودوري أبطال أوروبا".

وتابع "يجب علينا أن نواصل العمل، ونحاول الفوز يوم الأحد أمام ألميريا في الجولة 21 من عمر الليغا".

وأضاف "لا أعرف ما إذا كان هذا الإقصاء عادلا أم لا، أتلتيكو مدريد قدم جهدًا هائلاً مثلنا ولكن لم يكن هناك أحد يستحق الخسارة".

وشدد مدرب الملكي "لقد قدمنا كل ما لدينا وليس لدي انتقادات لأحد.. كانت مباراة ديربي مثيرة، وليس من السهل الدفاع أمام الأتلتي".

وعن أداء فينيسيوس، علق "في الشوط الثاني كان حاسمًا من أجل التسجيل، وظهر بشكل جيد رغم عدم نجاحه في هز الشباك".

ووقعت مشاحنات أثناء ديربي مدريد، بين فينيسيوس ولاعبو الأتلتي ومدربهم الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وقال أنشيلوتي "خضنا مباراة تنافسية، وأحيانا لا يمكنك أن تحافظ على هدوئك في بعض اللحظات، وهذا أمر يمكن تفهمه".

ولم يرغب أنشيلوتي في التعليق بشأن فينيسيوس، وبالتحديد فيما يخص اللحظة التي دخل فيها سيميوني إلى الملعب في نهاية الدقيقة 90 لتوبيخ اللاعب على سلوكه.

وقال "لا أعرف ماذا وقع، بالنسبة لي لم يحدث أي شيء، لقد قدم مباراة جيدة للغاية...هذا ما يمكنني التعليق عليه، لم ألتفت إلى أي شيء آخر".

وبسؤاله عن أخطاء لونين، أجاب "لا أريد إجراء تحليل فردي بعد المباراة.. يجب علينا التطور".

وأتم "في الوقت الإضافي، كانت المباراة تحت السيطرة ولكننا استقبلنا هدفًا بسبب خطأ، والإرهاق أصاب ناتشو وكامافينغا".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا