اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت مصادر بأن السفيرة الاميركية الجديدة، التي خدمت في بيروت في لحظة استثنائية من تاريخ لبنان، بين عامي 2004 و2006، والتي شهدت تحولات دراماتيكية، خبرت عن قرب القيادات اللبنانية، وهي على اطلاع واسع على كافة التفاصيل اللبنانية، سواء السياسية او تلك المتعلقة بادارات الدولة.

وكشفت المصادر ان مهمة السفيرة الجديدة، القادمة من خلفية "امنية – قضائية"، تؤشر الى طبيعة الدور الذي ستؤديه، ومجالات اهتمامها في الفترة المقبلة، خصوصا انها من اصحاب الخبرة في مجال تمويل الشبكات الارهابية ومكافحة ذلك، وتملك علاقات قوية بوزارة الخزانة الاميركية.

وفي هذا الاطار تتحدث المعطيات عن أن السفيرة الجديدة تسلمت تقارير مفصلة تتعلق بالاجهزة الامنية اللبنانية وبالجسم القضائي اللبناني، تشمل وقائع ووثائق ومعلومات مفصلة عن شخصيات امنية وقضائية لها باع طويل في تغطية عمليات فساد، حيث علم ان فريقا اميركيا حضر اكثر من مرة الى بيروت عمل على تحضير هذه المعطيات وتوثيقها بعد جمع الادلة والمعطيات الكافية التي سمحت بتحديد لوائح اسمية بقضاة وامنيين من مختلف المستويات والرتب.

ميشال نصر - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2147987


الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة