اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتنافس نادي برشلونة الإسباني مع مجموعة من كبرى الأندية الأوروبية على الظفر بموهبة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها أن هناك موهبة تتفجر في الملاعب السويدية للاعب عمره 17 عاماً يدعى لوكاس بيرغفال.

ويلعب بيرغفال كلاعب وسط مهاجم في فريق ديغورغاردينز السويدي، ويعتبر من أهم المواهب الكروية التي يتنبأ لها الكثيرون بالتألق في ملاعب العالم.

ورغم صغر سنه، فقد خاض بيرغفال مباراة دولية مع منتخب السويد في عام 2024 بسبب تألقه اللافت للنظر، حين شارك في الفوز 2-1 على إستونيا في 12 كانون الثاني الحالي.

وقد بدأ برشلونة المفاوضات مع المدير الرياضي لنادي ديغورغاردينز في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بشأن إمكانية ضم اللاعب.

ويتنافس مع برشلونة على ضم موهبة السويد أندية بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

ولن يتخلى النادي السويدي عن نجمه الصاعد بأقل من 15 مليون يورو.

ويرتبط بيرغفال بتعاقد مع نادي ديغورغاردينز حتى صيف 2025، مما يجعل إمكانية البيع ممكنة لأنها ستقل كلما اقترب عقده من الانتهاء.

ويتميز بيرغفال بتعدد مواهبه، فهو قادر على التحكم في الكرة تحت الضغط والمراوغة والتسديد القوي واللعب على الأطراف ولديه قدرة على التسجيل ومنح التمريرات الحاسمة.

بالإضافة إلى ذلك يلعب بيرغفال برؤية جيدة للملعب، مما يجعله قادرا على منح زملائه التمريرات الحاسمة في الوقت المناسب.

وفي ما يخص المقابل المالي للصفقة فإنه سيكون متاحاً لأندية بايرن ميونخ وبرشلونة ويوفنتوس ضمه كون المبلغ ليس بكبير.

ومن جانبه، فإن بوسي أنديرسون المدير الرياضي للنادي السويدي قد أكد أن اللاعب الشاب: "موهبة لا تصدق، ويتميز بفكره العالي بالكرة.. وقد أبدت أندية عديدة رغبتها في ضمه، ولديه مستقبل واعد".

وبغض النظر عن موعد رحيل اللاعب عن فريقه السويدي أو النادي الذي سينضم إليه فإنه يبدو في طريقة لأحد أفضل أندية العالم في وقت قصير. 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا