اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأت ملامح المرشحين للمنافسة على اللقب او للذهاب بعيداً،على الاقل، بالتبلور عقب مباريات اليوم الثاني من بطولة دبي الثالثة والثلاثين بكرة السلة .وحتى الان ،الرياضي اللبناني يقود ثلاثي المرشحين يليه سترونغ الفيليبيني مع نجومه من ال NBA ثم أهلي طرابلس الليبي الذي يقوده باقتدار المدرب اللبناني الخبير فؤاد ابو شقرا. لكن المؤسف والمفاجئ هو المستوى المتواضع للفرق اللبنانية الاخرى ،الحكمة ،بشكل خاص، وبيروت وهومنتمن.

في المباراة الاولى فرمل أهلي بنغازي الليبي فريق النصر الاماراتي ولم يسمح له بتخطيه في نهاية أي من ارباع لقائهما لكن الفارق لم يتعد في اكثر الاحوال الخمس نقاط .ويعود الفضل بالدرجه الاولى الى لاعب الاهلي سفيان حمد افضل مسجلي المباراة ب 23 نقطه ومرتدتين. اهلي بنغازي رفع رصيده الى نقطتين من فوز وحيد حتى الآن.

المباراة الثانية ،والتي حملت فوزا ثانياً للسلة الليبية، اكدت خطوره فريقي ليبيا وجدية عزمهما على الخروج بِغَلّةٍ دسمة من نسخة دبي الدولية هذا العام ،او على الاقل ،ينطبق هذا الوصف على أهلي طرابلس الذي يقوده أحد أفضل مدربي لبنان، صاحب الخبرة الطويلة المشهودة الكابتن فؤاد ابو شقرا. فالفوز على هومنتمن بفارق 25 نقطه لم يأتِ بالصدفة في الربع الاخير، بل بدأ منذ الربع الاول الذي انتهى بفارق سبع نقاط ثم ارتفع في الثاني الى 15 ،وفي الثالث الى 22 ،وهو العدد وهو عدد السلات التي سجلها افضل مسجلي المباراة جاد خليل من الفريق اللبناني مع سبع مرتدات واربع تمريرات حاسمة، ونسيم بدروش مع اربع مرتدات وتمريرتين. الاهلي رفع رصيده الى 4 نقاط.

في المباراه الثالثه لم تخرج النتيجة عما كان متوقعا قبل انطلاق اللقاء حيث فاز سترونج الفلبيني على الوحده السوري احد أضعف الفرق المشاركه بفارق 22 نقطة (89-67 ). وقد تصاعد الفارق منذ بدايه اللقاء بوتيره مضطردة فكان تسع نقاط في الربع الاول ثم 13 في الثاني ثم 16 في الثالث و22 في الاخير. افضل المسجلين كان كيفن كارل الذي سجل 24 نقطه وخمس مرتدات وتمريرتين حاسمتين وهو من الفريق الفائز الذي رفع رصيده الى اربع نقاط .

في المباراة الرابعة حقق الرياضي اللبناني،حامل اللقب ،فوزه الثاني على التوالي وتصدرالمجموعة الثانية بالتساوي مع سترونج إثر تغلبه على سلا المغربي بفارق 17 نقطة

( 89 -72 ) .وعلى غرار من سبقه بالفوز كان تقدمه في الارباع متصاعدا من 6 نقاط الى 8 ثم 16 واخيرا 17 .لكن افضل مسجل كان من الفريق الخاسر رامون جالاواي ب 24 نقطه و6 مرتدات وتمريرتين.

وفي المباراه الخامسة جاء اداء الحكمة باهتاً ومعاكساً للهالة الكبيرة التي كان يحيطه بها المنظمون والجمهور الفريق اللبناني بها قبل بدء البطولة،بل ان قسماً من جمهور الفريق توجه بكلمات قاسية الى اللاعبين اثناء الوقت المستقطع الاخير وهو لا يصدق ان فريقه الذي تقدم بقوه في الربع الاول بفارق 5 نقاط تراجع في الثاني بشكل ملحوظ وتأخر بنقطة واحده وفي الثالث ب5 الى ان استقر الفارق في الرابع الأخير على 12 نقطه في النهاية ( 73 -61)، علماً أنه كان بلغ في اقصاه 14 نقطة.أفضل مسجلي اللقاء كان الحكماوي جيبسون ب 27 نقطه ومرتدة واحدة وتمريرتين .منتخب تونس رفع رصيده الى 3 نقاط والحكمة الى 2 من خسارتين.

وفي سياق متصل، اشاد مدير شركة "سما" عوض سامي بالجهود التي تبذلها عناصر مؤسسة دبي فيرست الأمنية المولجة الحفاظ على أمن البطولة مع الاشارة في نفس الوقت الى هدوء وانضباط الجماهير بما يدل على نوعيه راقية من المشجعين المقبلين على متابعة المباريات.

*مباريات اليوم الأحد*

هذا وتقام اليوم الاحد ،ثالث ايام البطولة، اربع مباريات كالتالي:

- سلا المغربي xأهل بنغازي الساعة 1:15 بعد الظهر بتوقيت بيروت

- الامارات xاهلي طرابلس عند 3:15

- هومنتمن x سترونغ عند 5:15

وبيروت xالوحدة عند ال 7:15

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟