اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتحرك نادي ريال مدريد الإسباني على قدم وساق خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، لتعويض الغيابات التي يعاني منها خلال هذا الموسم 2023-2024.

وتعرض ريال مدريد لـ3 إصابات بالرباط الصليبي دفعة واحدة خلال النصف الأول من الموسم الحالي، وكانت البداية عند حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا ثم المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، وأخيرا الظهير النمساوي ديفيد ألابا.

وكشفت تقارير لصحيفة "ماركا" الإسبانية عن وجود رغبة من إدارة الميرينغي لإبرام أكثر من صفقة خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالي، الذي ينتهي بعد 10 أيام من الآن.

ووضعت إدارة ريال مدريد على رأس اهتماماتها، البرازيلي يان كوتو ظهير فريق جيرونا ثاني الترتيب في الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن "الميرينغي" المتصدر، وهو لاعب معار من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ناديه الحالي.

ويرتبط يان كوتو ظهير أيمن فريق جيرونا، بعقد يمتد حتى عام 2025 مع مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا.

وتألق كوتو بين صفوف جيرونا الذي انضم إليه من سيتي في 2020 معارا، ثم قبل أن يتحول في موسم 2021-2022 إلى براغا البرتغالي، ثم يعود لجيرونا في 2022 بإعارة جديدة حتى نهاية الموسم الحالي.

وجذب أنظار ريال مدريد نحو كوتو صغر سنه، وهو يبلغ من العمر 21 عاماً، بجانب موهبته الكروية، بخلاف حاجة النادي نفسه لتدعيمات في الخط الخلفي سواء بسبب إصابتي ميليتاو وألابا أو على المدى الطويل.

البحث عن حارس مرمى

في ذات السياق، أشارت الصحيفة الإسبانية إلى بحث إدارة الميرينغي عن ضم حارس مرمى يكون بديلأً على المدى البعيد أيضا للمخضرم تيبو كورتوا، بناء على طلب من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يُعاني من صداع كبير في هذا المركز تحديدا.

ومنذ إصابة كورتوا في آب الماضي وغيابه المستمر من وقتها، والمتوقع أن يتواصل لنهاية الموسم، أدرك ريال مدريد صعوبة إيجاد بديل على نفس المستوى.

وتعاقد ريال مدريد مع الإسباني كيبا أريزابالاغا من تشيلسي الإنكليزي على سبيل الإعارة التي تنتهي بنهاية الموسم الحالي، لكن الحارس السابق لأتلتيك بلباو عانى بدوره من إصابات متعددة وغاب لأكثر من مرة هو الآخر.

ورغم حماسة كيبا بالانتقال للريال وتفضيله الميرينغي على بايرن ميونيخ الألماني، الذي كان المهتم الأول به، فإنه لم يقنع المسؤولين في سانتياغو بيرنابيو بإمكانياته حتى الآن.

ويدرك ريال مدريد صعوبة الاعتماد على الأوكراني أندريه لونين حال غياب كورتوا ومن ثم فإنهم مهتمين خلال سوق الانتقالات الحالي بالبحث عن حارس مرمى.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا