اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بقوة وتأهل إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة بفوز كاسح على الفرنسي أدريان مانارينو، أمس الأحد.

ونجح المصنف أول عالميا وحامل اللقب في الفوز باللقاء بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-0) و(6-0) و(6-3)، وذلك في غضون ساعة و44 دقيقة.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح ديوكوفيتش أول لاعب يخسر 3 أشواط أو أقل في انتصار أمام مصنف من الـ 20 الأوائل في بطولة من الغراند سلام، منذ ديوكوفيتش نفسه أمام مارين سيليتش، بخسارة 3 أشواط في نصف نهائي أميركا المفتوحة عام 2015.

ووصل ديوكوفيتش إلى ربع نهائي بطولات الغراند سلام للمرة 58، ليعادل رقم روجر فيدرر القياسي في العصر الحديث.

ومنذ بدء العمل بالتصنيف العالمي في عام 1973، أصبح ديوكوفيتش أول لاعب لا يخسر أي شوط في أول مجموعتين أمام مصنف من الـ 20 الأوائل عالميا في بطولة بالغراند سلام.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في ربع النهائي مع الأميركي تايلو فريتز، المصنف 12 على البطولة، والذي أطاح باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف نسخة العام الماضي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (7-6) و(5-7) و(6-3) و(6-3).

وبات فريتز أول أميركي يتغلب على وصيف أستراليا المفتوحة في الدور الرابع وما أفضل، وذلك منذ تود مارتن في عام 1994 بالتفوق على ستيفان إدبرغ في نصف النهائي.

وفاز الروسي أندري روبليف على الأسترالي أليكس دي ميناور 6 - 4 و6 - 7 (5 - 7) و6 - 7 (4 - 7) و6 - 3 و6 - صفر، والإيطالي جانيك سينر على الروسي كارين خاشانوف 6 - 4 و7 - 5 و6 - 3.

ونجح سينير المصنف الرابع على البطولة، في التفوق على خاشانوف بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-4) و(7-5) و(6-3).

ولم تجد البيلاروسية أرينا سابالينكا أي معاناة تذكر، في التأهل الى الدور ربع النهائي، حيث تغلبت بسهولة على الأميركية أماندا أنيسيموفا.

وحسمت سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا وحاملة اللقب، المباراة بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(6-2)، في غضون ساعة و10 دقائق.

وفي مباراة أخرى، ضربت الأميركية كوكو غوف، المصنفة الرابعة وحاملة لقب أميركا المفتوحة، منافستها البولندية ماغدالينا فريخ بقوة، محققة الفوز بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1) و(6-2).

وستواجه غوف في ربع النهائي الأوكرانية مارتا كوستيوك، التي تغلبت بدورها بسهولة على الروسية ماريا تيموفيفا، بنتيجة (6-2) و(6-1).

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا