اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اجريت امس اربع مباريات ضمن اليوم الثالث من هذه بطوله دبي الدولية ال33 بكره السله والتي تستضيفها قاعه نادي النصر دبي في رعايه رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد المكتوم وكاد هومنتمن ان يحقق في اجملها واقواها مفاجاه من العيار الثقيل امام سترونج الفلبيني الذي يلعب له ثلاثه من نجوم الدوري الامريكي لمحترفي كره السله NBA، ابرزهم دوايت هاورد. فيما خلا ذلك جاءت نتائج المباريات الثلاث الاخرى ضمن ما كان متوقعا وبناءً على ما قدمه اطرافها في المباراه الاولى لكل منهم.

في المباراه الاولى امس تقدم سلا المغربي في الربع الاول بفارق نقطه واحده (19- 18 الا ان المنطق فرض نفسه في الربع الثاني الذي انتهى بفارق 11 نقطه لاهلي بنغازي الليبي (53 -42) وفي نهايه الثالث (70- 50) واخيرا في الرابع والمباراه بفارق 25 نقطه (91-66). أهلي بنغازي رفع رصيده بهذا الفوز، الى اربع نقاط وسلا الى اثنتين.

في المباراه الثانيه ،بسط أهلي طرابلس الليبي سيطرته على ارباع لقائه مع منتخب الامارات فتقدم في نهايه الربع الاول (21/6 ) وفي الثاني ( 56 -25 ) وفي الثالث (82 – 58) وفي الرابع الاخير بفارق 15 نقطه (94 – 79). الاماراتي قيس الشبيبي كان الافضل تسجيلا ب 31 نقطه وثماني مرتدات وتمريره حاسمه واحده ، واهلي طرابلس رفع رصيده بهذا الفوز الى ست نقاط مقابل إثنتين للإمارات.

المباراه الثالثه ،وكالعاده امام جمهور فيليبيني ملأ اكثر اقسام المدرجات في جهتي الملعب تقدم هومنتمن على لاعبي سترونج (24 – 17) في نهايه الربع الاول ثم (48 – 42) في نهايه الربع الثاني وسط حنق الجمهور الفلبيني من تالق اللبنانيين واجانبهم وبشكل خاص من دوين جاكسون ومن "لوفتن" هدَّاف اللقاء ب 37 نقطه وثماني مرتدات وسبع تمريرات حاسمه. الا ان الامور انقلبت بعد دقائق من بدايه الربع الثالث وتحديدا منذ تعادل الارقام (54 -54) حين تسلم الفريق الفيليبيني دفة القياده الى نهايه الربع الثالث (71- 67 ) ونهايه الرابع والمباراه بفارق تسع نقاط (104- 95) .سترونج رفع رصيده الى ست نقاط وهومنتمن الى اثنتين.

اما المباراه الرابعه فاعطت مزيدا من البرهان على سوء حال فريق بيروت اللبناني الذي اضطر لخوض وقت اضافي لكي يفوز بشق الانفس وبفارق سله واحده على الوحده السوري الذي يعتقد انه اضعف الفرق المشاركه ال 12 المشاركة. بيروت انهى الربع الاول متقدما (26– 16) والثاني ( 50 - 42 ) والثالث ( 70- 61 )الا انه تراجع في الربع الرابع الذي انتهى الى التعادل ( 81 -81 ) ثم فاز في النهايه بعد فتره اضافيه اولى ( 89 - 87 ).افضل مسجل كان لاعب الفريق الخاسر جولدن مايرون ب 28 نقطه و7مرتدات و3 تمريرات حاسمه .رصيد بيروت صار ثلاث نقاط والوحده نقطتين.

*مباريات اليو الرابع

ويلعب اليوم في اربع مباريات اخرى في المرحله الرابعه من هذه البطوله النصر الاماراتي مع سلا المغربي عند 1:15 بعد الظهر بتوقيت بيروت، تليها مباراه اهلي بنغازي مع منتخب تونس عند 3:15 ،ثم منتخب الامارات مع هومنتمن عند 5:15 ، وأخيراً الحكمة اللبناني الباحث عن فوز اول في ثلاث مباريات مع الرياضي الفائز في مباراتيه الاوليين وهو المرشح لحصد نقطتين اليوم واضافتهما الى رصيده.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟