اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يسيطر طقس مستقر ودافئ نسبياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية حتى بعد ظهر اليوم، حيث يتأثر لبنان و الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز حالياً جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي الى تدني ملحوظ بدرجات الحرارة فيتحول الطقس الى ماطر بغزارة أحياناً و مترافق بعواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج. ومن المتوقع ان يتعرّض لبنان لرياح قطبية نهاية الاسبوع المقبل تؤدي الى انخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة مما يؤدي الى تدني مستوى تساقط الثلوج على المرتفعات المتوسطة .

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٧ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئياً صباحا مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية فترة قبل الظهر. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض السريع ابتداءاً من بعد الظهر نتيجة اقتراب المنخفض الجوي حيث يتحول الطقس الى غائم و تتساقط امطار متفرقة خفيفة ابتداء من بعد الظهر و تنشط الرياح وتصل أحياناً لحدود ال ٤٥كلم /س و من المتوقع ان تشتد غزارتها ليل الاثنين / فجر الثلاثاء و تكون مترافقة مع برق ورعد واحتمال تساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم اجمالاً وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة بعد الظهر حيث تتشكل السيول و نحذر من انجرافات في التربة ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتدّ أحياناً لتصل سرعتها لحدود ال ٦٥ كلم/ساعة خاصة في المناطق الجنوبية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق نهاراً وتلامس ال ١٧٠٠متر خلال الليل. مع استمارا ظهور الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: غائم وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع برق ورعد مع حدوث انفراجات بعد الظهر .تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال١٦٠٠ متر فجر الخميس مع ضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة تتساقط أمطار متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد مع حدوث انفراجات واسعة بعد الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال١٦٠٠ متر فجر الخميس تحت تأثير منخفض جوي جديد مصحوب برياح قطبية تؤدي الى طقس غائم و تدني ملحوظ بدرجات الحرارة و تدني اضافي لمستوى تساقط الثلوج نهاية الاسبوع و .

الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة ليلا تتحول غدا الى جنوبية غربية ناشطة ، سرعتها بين ١٠و ٤٥كلم/ساعة.

الانقشاع: جيد اجمالاً.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٠و ٨٥%

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢٠°م.

الضغط الجوي: ١٠١٨ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٤ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤١ 

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة