اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتابعت امس مباريات بطوله دبي الدوليه 33 لكره السله في قاعه الشيخ راشد بن محمد ال مكتوم بنادي النصر وانتهت في ابرز مبارياتها الى فوز الرياضي على الحكمه واحراز هومنتمن اول انتصار له.

سلا المغربي تغلب في اول لقاءات امس الاثنين على النصر الاماراتي بفارق 21 نقطه فهو تقدم عليه منذ البدايه (26-25) ثم (50-43) ف (75-58) وختاماً (99-78) ويدين سلا بهذا الفوز الى هدافه رامون جلاواي الذي سجل له 35 نقطه واربع مرتدات وتمريره حاسمه واحده، وبه رفع سلا رصيده الى اربع نقاط من مبارتين مقابل 4 للنصر من ثلاث.

المباراه الثانية حملت انتصارا جديدا لمنتخب تونس وهذه المرة على حساب أهلي بنغازي الذي لقي اول خساره له بفارق اربع نقاط. تونس تقدمت في نهايه الربع الاول (15-14) وتعادلت الكفتان في الثاني (40 /40) قبل ان يشهد الثالث توسعا تونسيا بفارق شاسع (78-63) ثم استقر النصر على الضفه التونسيه (89-85). التونسي عمر عباده كان افضل مسجل في المباراه ب 24 نقطه وخمس مرتدات و9 تمريرات حاسمه ،والفوز رفع رصيد تونس الى خمس نقاط من ثلاث مباريات مقابل خمس لأهلي بنغازي من ثلاث ايضا.

المباراه الثالثه اضحكت ثغور مشجعي هومنتمن الذين فرحوا باول فوز لفريقهم رفع رصيده به الى اربع نقاط من 3 مباريات، وهو جاء على حساب منتخب الامارات بفارق شاسع (113-86). واضافة الى عرضه الجيد امام الفريق الفلبيني رغم خسارته وامساكه امس بزمام المبادره في الطريق الى اول فوز له بدا هرمنتمن وقد استعاد قدرا كبيرا من صورته وثقته بنفسه اذ تقدم في كل اربع اللقاء بشكل مريح كالتالي (28-12)،و(51-40) و (81-55)وختاما بفارق 27 نقطه .افضل مسجلي اللقاء كان نجم هومنتمن "زاك لوفتون" ب 33 نقطه وخمس مرتدات واربع تمريرات حاسمه .الخساره هي الثالثه للمنتخب الاماراتي ورصيده صار ثلاث نقاط.

وفي ام المعارك امس ضم الرياضي غريمه التقليدي الحكمة الى قائمه ضحاياه بنتيجه (96-76) بعد مباراه عاصفة اهتزت في خلالها مدرجات قاعه نادي النصر برعد قاصف من اصوات مشجعي الفريقين الذين احتشدوا بالتساوي على مدرجات الجهتين .الرياضي تقدم في الربع الاول بفارق ست نقاط (25-19) وبعدما بلغ الفارق في اقصاه 14 نقطه لأبناء المنارة. لكن الرياضي تراجع في الربع الثاني حيث شهد هذا الربع تعادلات عديده وانتهى حكماويا (44-42) قبل ان يستعيد الرياضي زمام المبادرة وينهي الثالث لصالحه (65-64) ثم ينهي الربع الاخير بفارق 20 نقطة وسط توتر على ارض الملعب طوقه العقلاء. رصيد الرياضي الى ست نقاط والحكمه الى ثلاث.

تابع المباراة سفير لبنان في الامارات فؤاد دندن مع رئيس الاتحادين العربي والاماراتي اللواء اسماعيل القرقاوي .

تتابع المباريات اليوم فتقام خمس منها ابتداء من 11:15 ظهراً بتوقيت بيروت بين منتخب تونس والنصر الاماراتي ثم يلتقي الوحده السوري مع أهلي طرابلس الليبي عند 1:15 ،ثم الرياضي اللبناني مع أهلي بنغازي عند ال 3:15، وتُعطى لفريق الحكمة فرصة رابعة لكي يصالح جمهور بفوز أول له في مباراته عند الـ 5:15 ضد سلا المغربي، وختاماً المباراه الخامسة الاخيرة عند 7:15 بين الفيليبين وفريق بيروت اللبناني.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟