اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، اليوم الاثنين، أنه نتيجة للجولة الجديدة من تصعيد الصراع الفلسطيني- "الإسرائيلي"، قُتل 23 أميركيا، 21 منهم خدموا في الجيش "الإسرائيلي".

وأوضح باتيل خلال مؤتمر صحفي حول الصراع الفلسطيني -"الإسرائيلي": "يمكننا تأكيد مقتل 23 مواطنا أميركيا", مشيرا الى أنه من بين الأميركيين الذين قتلوا، خدم 21 في جيش الدفاع الإسرائيلي، بينما خدم واحد منهم في الشرطة.

ونشر الجيش "الإسرائيلي"، في بيان له، أسماء ورتب الضباط الذين قتلوا، وهم: الرائد دافيد ناتي الفاسي (27 عاما) من بئر السبع، الرقيب الثاني في الكتيبة 202، لواء المظليين، والرائد إيلي ليفي (24 عاما) من تل أبيب، قائد سرية في الكتيبة 202، لواء المظليين، والنقيب إيال ميفوراخ تويتو (22 عاما) من بيت غمليئيل، قائد فصيلة في الكتيبة 202، لواء المظليين.

وأشار الجيش، إلى أنه "في المعركة التي قتل فيها الضباط، أصيب جندي آخر من الكتيبة 202 من لواء المظليين بجروح خطيرة، كما أصيب جنديان من كتيبة الهندسة 603 تشكيل "سار مجولان" (7) بإصابات خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة".

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة