اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، توجيه "رسالة تحذيرية للأميركيين والبريطانيين بأن ما نفذاه بشكل مشترك من هجوم على مناطق في اليمن يشكل تهديدًا للسلم والأمن في المنطقة، ويوسع نطاق الحرب".

وقال عبد اللهيان إنه "في الوقت الذي شنت فيه أمريكا وبريطانيا هجمات ضد اليمن، أظهرت صور الأقمار الصناعية أن نحو 230 سفينة تجارية ونفطية كانت تتحرك في البحر الأحمر، ما يعني أنهم تلقوا رسالة اليمنيين جيدًا بأن السفن المتجهة إلى موانئ كيان الاحتلال هي فقط التي سيوقفها اليمنيون".

وتابع: "خلال الأسبوع الماضي في دافوس، قلتُ لوزير الخارجية البريطاني إن تصرفات بلاده تزيد من التوتر في البحر الأحمر"، مؤكدًا أن "الهجمات ضد اليمن خطأ استراتيجي".

وفي وقت سابق، أصدرت الولايات المتحدة وبريطانيا وعدة دول أخرى منها البحرين، بيانًا مشتركًا أعلنت فيه شن عدة ضربات جوية ضد أهداف لـ "أنصار الله" في اليمن. 

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال