اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صح اكثر ما كنا قد توقعناه عن افضلية ثلاث فرق على سائر الباقين من المشاركين الاثني عشر ببطولة دبي الدولية الثالثة والثلاثين بكره السله والمقامه حاليا في رعايه رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم وفي ضيافة نادي النصر الذي حقق امس مفاجاة كبيرة بفوزه على منتخب تونس.

ولقد استفاد فريق النصر من الثقة الزائدة بالنفس التي تعامل بها التوانسة عقب انهائهم الربع الاول بفارق سبع نقاط فتراجعوا في الثاني بفارق ستٍّ للنصر الذي لم يفرط بتقدمه في الشوط الثاني وتقدم نقطتين في الثالث وبست في النهايه ففاز بالمباراة (80 -74) .حارات محمد نجم النصر كانت له اليد الطولى بهذا الفوز بعد ان سجل 23 نقطة و13 مرتدة وتمريرتين.الفوز هو الثاني للنصر وبه رفع رصيده الى ست نقاط.

 في المباراة الثانية تابع أهلي طرابلس الليبي اندفاعته بعد ان استثاره الوحده الدمشقي بانهاء الشوط الاول برتقاليا بفارق ثلاث نقاط (49 -46 )مستفيدا من استرخاء الليبيين نتيجة اراحة مدربهم فؤاد ابو شقرا عدداً من نجوم الفريق نتيجة بقائه بلا خسارة فانهى الربع الثالث بفارق 12  نقطه وتعادلا في الرابع 18-18 فكانت الغلبة ليبية وفوزا رابعا لاهلي طرابلس ومدربه اللبناني الذي تنتظره مباراه قمة مبكرة مع سترونج الفيليبيني غدا الخميس. الفوز هو الرابع على التوالي للاهلي والخساره هي الرابعه على التوالي ايضا للوحده.

 في المباراة الثالثة اخمد الرياضي بيروت كل محاولات اهلي بنغازي للتقدم عليه ولو في ربع واحد من لقائهما واكد اللبنانيون ان "الكبير كبير" ،بحسب التعبير المصري الشائع،فتقدم اللبنانيون بفارق ثماني نقاط ثم بواحدة ثم بسبع وفي النهاية ب 12 نقطة (93-81)، وابقوا سجلهم نظيفاً من الخسارة وتصدروا المجموعة عن جدارة ب 8 نقاط كاملة غابريال هاريز كان النجم في الرياضة والمباراة ب 28 النقطه وثلاث مرتدات وتمريرتين.

 في المباراة الرابعة ألحق سلا المغربي هزيمة رابعة بفريق الحكمة اللبناني وأبقاه في ذيل ترتيب المجموعة بلا فوز وتقدم عليه في الارباع كلها بفارق ست نقاط ثم 17 نقطة ثم 12 نقطة وختاما ب14 نقطه وبنتيجة نهائية (82-68). ولعله من نافلة القول ان الحكمة في حاجة الى تغييرات جذرية اترك لادارته ان تحددها. افضل المسجلين كان لاعب الحكمة جِبسون ب 23 نقطة ومرتدتين وتمريرة واحدة.

 المباراة الخامسة كانت على الورق الاقوى لان طرفيها هما بطل العرب فريق بيروت، والمرشح فوق العادة للمباراة النهائية سترونج الفيليبيني ،لكن النتيجة أكدت المؤكد ،وهو عدم ثبات الفريق اللبناني الذي لقي خسارته الثانية بفوارق متصاعدة في الارباع كلها ومن اثنتي عشرة نقطة الى 18 الى 19 في النهاية الا 22 نقطة وبواقع (95-73).وكالعادة، مارس نجم الNBA السابق دوايت هاورد هوايته بتسجيلات الدنك في السلة اللبنانية، لكن كابتن بيروت ومنتخب لبنان علي حيدر هزمه في اكثر من مواجهة شخصية معه. افضل المسجلين كان اللبناني جان مارك جروج ب 28 نقطة و13 مرتدة وتمريرتين حاسمتين.

 تتابع مباريات البطولة اليوم فيلتقي منتخب تونس بسلا المغربي عند 1:15 بعد الظهر بتوقيت بيروت، يليها لقاء  الامارات مع الوحدة السوري عند الثالثه والربع وهومنتمن مع فريق بيروت في مواجهة لبنانية خالصة عند ال 5:15  وأخيراً سترونج الفيليبيني مع أهلي طرابلس في اقوى مباريات هذه المجموعة عند ال7:15 .

تجدر الإشارة الى أن التدفق الجماهيري اليومي الملحوظ على غالبية مباريات البطولة قد لا يعود بعائدات مجزية على شركة "سما" المساهمه بتنظيمها لان الشركة حمّلت نفسها اعباء ماليةً كبيرة باستقدامها اكثر من فريق مشارك وخصوصا فريق سترونج الفلبيني الذي رأى رئيس الشركه عوض سامي ان للنجاح كلفة ماديةً باهظه لابد من تحملها وهي نجحت ،اي شركته، في الرهان على الفريق الفيليبيني الذي يعد الان المرشح الابرز لخوض النهائي على الاقل وربما الفوز فيه.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟