اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتابعت امس مباريات بطوله دبي الدولية 33 بكره السله في قاعه نادي النصر بدبي وتمخضت عنها زعامه مطلقه لسترونج الفلبيني في المجموعه الثانيه بعشر نقاط كامله دون خساره بعد ان تغلب امس ، ولو بصعوبه بالغه على اهلي طرابلس الليبي الذي يدربه المدير الفني اللبناني القدير فؤاد ابو شقره والذي ضاع منه الفوز باخطاء بسيطه. وفي المجموعه الاولى يبدو النادي الرياضي اللبناني في طريقه لتكرار هذا الامر في حال فوزه غير المستبعد على النصر اليوم .ومن حقائق مباريات امس فوز فريق بيروت ومنتخب الامارات ومنتخب تونس في مبارياتهم التقريرية وبسيناريوهات لم تخلُ من الاثاره والتشويق.

فمنتخب تونس الذي كان في طريقه الى حصد نقطتي لقائه مع جاري سلا المغربي فاجأه بطل انديه افريقيا الاسبق بالتعادل واجبره على خوض وقت اضافي انجز ابناء تونس الخضراء فيه المهمه وفازوا (77- 73)بعد التعادل في الربع الاخير( 65 -65) والذي سبقه تفوق ملحوظ ومتواصل للتوانسة بفارق سبع نقاط ثم ب14 ثم باربع، وافضل المسجلين كان التونسي اسامه ب 25 نقطه وست وتمريرتين.

في المباراه الثانيه فاجأ منتخب الامارات فريق الوحده السوريه الذي كان تسيّد حتى الربع الثالث بفوارق مريحه امام منافسه الدمشقي بلغت تسع نقاط ثم ثمان ثم اربع وانقض على سلته ممطرا اياها بتسديدات من كل الزوايا فسلبه فرحه الفوز الوحيد الذي كان الوحده يمني النفس به .افضل المسجلين ولاعبي الفريقين على الاطلاق كان لاعب المنتخب المضيف ديماركو ديكرسن ب 35 نقطه وخمس مرتدات وتمريرتين.

وفي مواجهه لبنانيه خالصه بالمباراه الثالثه امس وفي مسعى لترميم صوره كل من الفريقين تغلب فريق بيروت على مواطنه هومنتمن الذي تقدم في نهايه الربع الاول بفارق خمس نقاط قبل ان يخسر الرياده لمصلحه فريق بيروت باربع نقاط في الربع الثاني ثم ب 11 وختاما باربع نقاط (92 -88). لاعب بيروت "تاكر" تفوق بارقام كان واضحا انها كانت اساس فوز فريقه فهو سجل 35 نقطه وست مرتدات وتمريره حاسمه واحده .

وفي اجمل مباريات البطوله على الاطلاق حتى الان كاد اهلي طرابلس الليبي أن يفسد فرحه الحشود الجماهيريه الفيليبينيه بفوز مستحق بعدما تسلم زمام المبادره حتى النقطه 38 في الربع الثاني والتي تلاها تقدم فيليبيني حتى النهايه لكن بعد تعادلات كثيره ومثيره امتعت المشاهدين على المدرجات وامام الشاشه وكادت ان تنتهي الى تعادل يجر وقتا مستقطعا لولا بضعه اخطاء على طريقه "غلطه الشاطر" ارتكبها الليبيون. نتائج الارباع (27 -20) لطرابلس ثم لسترونج (51- 50) و (74 -73) وختاما (91 -89) .ومن المهم ذكره ان ليس فقط هذه الارقام المتقاربه هي ما يدل على حماوة الموقف بل التألّق الكبير لاكثر من لاعب، وفي مقدمهم نسيم بدروش وزميله الكابتن محمد الساعدي، وكره السله الجميله التي تابعها الجميع بشغف .بدروش كان الافضل تسجيلا ب 27 نقطه ومرتدتين وتمريرتين الا انه ارتكب الخطا القاتل قبل ثوان من النهايه فقضى على امل فريقه باحراز التعادل .

ترتيب الفرق

ياتي فريق النادي الرياضي في مقدمه انديه المجموعه الاولى بثمان نقاط من اربع مباريات . تونس في المركز الثاني وهو لعب خمس مباريات فاز بثلاث وخسر اثنتين وله 2 نقاط. الثالث هو فريق سلا المغربي لعب خمس مباريات فاز مرتين وخسر ثلاثا وله سبع نقاط. في المركز الرابع أهلي بنغازي، لعب 4 فاز باثنتين خسر اثنتين ويمتلك ست نقاط. النصر الاماراتي في المركز الخامس وهو لعب اربع مباريات حتى الان ويلعب الخامسه اليوم فاز مرتين وخسر مرتين ويمتلك ست نقاط. الحكمه في المركز الاخير باربع مباريات لعبها وخسرها كلها ويمتلك تبعا لذلك اربع نقاط.

في المجموعه الثانية لعب سترونغ خمس مباريات فاز فيها جميعا ويمتلك 10 نقاط. اهلي طرابلس في المركز الثاني ب 9 نقاط من اربعه انتصارات وخساره واحدة. بيروت ثالثا بست نقاط من فوزين وخسارتين. هومنتمن رابعا بانتصار وحيد وثلاث خسارات ويمتلك خمس نقاط. الامارات خامسا بخمس نقاط من انتصار واحد وثلاث خسارات. الوحدة في المركز السادس الاخير وهو لا يمتلك سوى اربع نقاط لانه خسر مبارياته الاربعه كلها .

مباريات اليوم

هي على الشكل التالي وبها يختتم الدور التمهيدي من البطوله على ان يبدا غدا ربع النهائي.

- في المباراه الاولى عند 1:15 بتوقيت بيروت، يلتقي فريق بيروت مع منتخب الامارات،

-في المباراه الثانيه عند الثالثه والربع،النصر ضد الرياضي اللبناني،

- عند 5:15 هومنتمن اللبناني ضد الوحدة السوري،

- وختاما عند السابعه والربع ، الحكمة ضد أهلي بنغازي.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟