اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتقد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بشدة قطر في تسجيل صوتي نشرته القناة "12"، أمس الثلاثاء خلال لقائه بعائلات المحتجزين بقطاع غزة، قائلا "أنا لا أشكر قطر لأنني أعتقد أن بإمكانها ممارسة المزيد من الضغوط على حماس".

وقال نتنياهو في التسجيل مخاطبا عائلات المحتجزين: "أعتقد أن عليكم التحدث إلى قلب المجتمع الدولي من أجل ممارسة الضغط على أولئك الذين يمكنهم ممارسة الضغط، وأولهم قطر". 

وأضاف نتنياهو: "الآن، عندما أتحدث عن قطر، لا تسمعوني أشكر قطر. هل لاحظتم؟ أنا لا أشكر قطر. لماذا؟ لأنه بالنسبة لي، قطر لا تختلف في الأساس عن الأمم المتحدة، ولا تختلف في الأساس عن الصليب الأحمر، بل إنها بطريقة ما... أكثر إشكالية".

وتابع نتنياهو: "لكنني مستعد الآن لاستخدام أي جهة تساعدني على إعادتهم (المحتجزين)إلى الوطن. ليس لدي أي أوهام بشأنهم (القطريين). إنهم لديهم نفوذ. لماذا لديهم نفوذ؟ لأنهم يمولونهم (حماس)".

وقال نتنياهو وفق التسجيل: "لقد كنت غاضبًا جدًا مؤخرًا ولم أخف الأمر عن الأميركيين، حيث قاموا بتجديد عقد القاعدة العسكرية التي لديهم مع قطر".

ويذكر انه بوساطة قطرية مصرية أميركية، أطلقت حركة حماس سراح عشرات "الإسرائيليين" المحتجزين لديها في هدنة انتهت مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، استمرت أسبوعا، وشملت أيضا إطلاق سراح عشرات الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية".