اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب ضمن الصربي نوفاك ديوكوفيتش إنهاء بطولة أستراليا المفتوحة وهو في صدارة التصنيف العالمي، بغض النظر عما ستسفر عنه نتائج البطولة.

وقبل انطلاق البطولة، كان لدي الثلاثي ديوكوفيتش وكارلوس ألكاراز ودانيل ميدفيديف، الفرصة لإنهاء البطولة في صدارة التصنيف العالمي.

وانتهت فرص ألكاراز بتوديعه للبطولة من ربع النهائي بالخسارة أمام ألكسندر زفيريف، وهي الخسارة التي ضمنت الصدارة للصربي.

وبإمكان ديوكوفيتش توسيع الفارق مع ألكاراز إلى 1,800 نقطة في حال توج بلقب أستراليا المفتوحة للمرة 11 في مسيرته.

ويمكن أن يحدث تغيير في المركز الثاني الذي يتواجد به ألكاراز حاليا، وذلك في حال توج ميدفيديف باللقب، فسيرتقي الروسي إلى التصنيف الثاني.

وفي حال توج ميدفيديف باللقب وسقط ديوكوفيتش في نصف النهائي، فسيبتعد الصربي عن الروسي بـ390 نقطة فقط في الصدارة.

ويملك الإيطالي يانيك سينير أيضا فرصة للتقدم في التصنيف العالمي والارتقاء للمركز الثالث، وذلك في حال توج باللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

أما الألماني ألكسندر زفيريف فلن يتمكن من الارتقاء لأكثر من المركز الخامس عالميا في حال توج باللقب.

يذكر أن نصف نهائي أستراليا المفتوحة في منافسات فردي الرجال يقام اليوم الجمعة، بمواجهة بين ديوكوفيتش وسينير، بينما يجمع نصف النهائي الآخر زفيريف بميدفيديف.

سابالينكا تحسم موقعة غوف

وعند السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى النهائي، بعد حسمها قمة نصف النهائي التي جمعتها بالأميركية كوكو غوف، أمس الخميس.

ونجحت سابالينكا المصنفة الثانية عالميا وحاملة اللقب، في التفوق على غوف بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(6-4)، وذلك في غضون ساعة و42 دقيقة.

وردت سابالينكا الدين لغوف، بعدما خسرت أمامها في نهائي أميركا المفتوحة العام الماضي.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت سابالينكا أول لاعبة منذ سيرينيا ويليامز (2016 و2017)، تنجح في التأهل لنهائي أستراليا المفتوحة في فردي السيدات لعامين متتاليين.

وباتت سابالينكا ثاني لاعبة هذا القرن تصل إلى 3 نهائيات متتالية على الملاعب الصلبة في بطولات الغراند سلام، وذلك بعد فيكتوريا أزارينكا التي وصلت إلى 4 نهائيات متتالية بين أستراليا المفتوحة 2012 وأميركا المفتوحة 2013.

شفيونتيك وسابالينكا تستعدان للمشاركة في بطولة دبي

كشفت بطولات سوق دبي الحرة للتنس، مشاركة المصنفات العشرة الأوائل في الدورة المقبلة من البطولة، بمن فيهن المصنفة الأولى عالميا إيغا شفيونتيك، والمصنفة الثانية عالميا أرينا سابالينكا.

وتقام الدورة 24 من بطولة سوق دبي الحرة للتنس لفئة السيدات، لمدة أسبوع بين 18 و24 شباط المقبل، وتليها فعاليات الدورة 32 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال بين 26 شباط وحتى 2 آذار المقبلين، وتقام في إطار منافسات جولة رابطة محترفي التنس من فئة 500 نقطة.

وتسعى شفيونتيك، لتعويض خسارتها أمام باربورا كريتشيكوفا، في المباراة النهائية لدورة العام الماضي وتحقيق الفوز بالبطولة، ولا سيما بعد خسارتها المفاجئة أمام ليندا نوسكوفا، في بطولة أستراليا المفتوحة.

وتسعى اللاعبة التشيكية باربورا كريتشيكوفا، للدفاع عن لقبها الذي حصلت عليه في الدورة 24 من بطولة السيدات التي أصبحت مؤخرا إحدى بطولات فئة 1000 نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "يسعدنا أن نشهد مشاركة العديد من أبرز لاعبات التنس العالميات في دبي، مما يؤكد الأهمية الكبيرة لبطولات سوق دبي الحرة للتنس".

وأضاف: "تظهر مشاركة 18 من أفضل 20 لاعبة عالميا، الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه البطولة من فئة 1000 نقطة، ونحن نتطلع إلى المزيد من المنافسات المشوقة هذا العام".

وتضم قائمة اللاعبات المشاركات في البطولة كلا من إيلينا ريباكينا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون، والمصنفة الثالثة عالميا، وجيسيكا بيغولا، المصنفة الخامسة، والنجمة العربية أُنس جابر، المصنفة السادسة، وماركيتا فوندروسوفا، المصنفة السابعة عالميا، وماريا ساكاري، المصنفة الثامنة، وكارولينا موتشوفا، المصنفة التاسعة، ويلينا أوستابينكو، المصنفة العاشرة عالميا.

من جانبه، قال صلاح تهلك، مدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس: "تسرنا رؤية العديد من أبرز لاعبات التنس العالميات في دبي مرة أخرى، وتزداد أهمية هذه البطولة كل عام، ولا سيما بعد أن أصبحت إحدى بطولات فئة 1000 نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس بشكلٍ دائم".

وتقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا