اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختتم امس الدور التمهيدي من بطولة دبي الدولية 33 بكرة السلة المتتابعة يوميا في قاعه نادي النصر دبي وفي رعاية رئيس مجلس دبي الرياضيه ،الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم ،وخرجت من المسابقة نهائياً فرق الحكمة اللبناني، الوحدة الدمشقي ،النصر الاماراتي ومنتخب الامارات ،بينما تاهلت الى ربع نهائي فرق اخرى تفاوتت بين متأهل بعلامة كاملة اي دون خسارة في خمس مباريات وآخر التحق بالرَّكب فقط بافضلية ما سجله من نتيجة او اكثر في المواجهات مع فريق اخر كسلاء المغربي وهومنتمن اللبناني بشكل خاص. وقد شهدت المباريات الاربعة الاخيرة في الدور التمهيدي امس مواقف دراماتيكيه كان أسوأها خروج المنتخب الاماراتي باخطاء نتجت عن التسرع في التسديد او الانانية احيانا في مباراته مع بيروت اللبناني الذي منحه تاهله فرصةً جديدة لاثبات هُوِّيته كبطل للعرب في تتويج لم يمر عليه الكثير من الزمن بعد. وكذا الامر بالنسبه الى هومنتمن الذي تاهل بفارق السلات فقط عن فريقي الوحده السوري ومنتخب الامارات وكذلك بالنسبة الى أهلي بنغازي الذي تميز ايضا بافضلية المواجهة مع النصر الاماراتي .

المباريات

في المباراه الاولى فاز بيروت على منتخب الامارات ،الذي يُشكر على ما انجزه وهو يلعب ضد فرق قويه معززه باجانب نجوم معروفين في المنطقة.وعلى الرغم من تسيد المنتخب الطري العُود للارباع كلها بواقع نقطه واحدة،ثم ب 3 فبسبع وفي نهايه الوقت الاصلي بالتعادل الذي فرض وقتا مضافا انتهى الى فوز بيروت بفارق ست نقاط (100 -96). افضل مسجل كان ميجيل مارتينيز من بيروت ب 34 نقطه و9 مرتدات واربع تمريرات.

في المباراه الثانية سجل الرياضي فوزه الخامس على التوالي وكان هذه المره على حساب النصر الاماراتي بفارق ثلاث نقاط فقط (85- 82 ) بعدما تقدم في الارباع السابقه بسبع نقاط ثم باثنتين ثم بسبع ايضا .الا ان المباراه بمجملها لم تكن نزهه ابدا للبنانيين بل انجازا جديدا يسجل للوافد الجديد المضيف. افضل المسجلين كان الاماراتي حسن الشيبه ب 26 نقطه و14 مرتده وتمريرتين حاسمتين.

في المباراه الثالثة وجد هومنتن نفسه مرات عده يلهث خلف الوحدة السوري لمعادلته والتقدم عليه قبل ان ينهي الربع الاول متخلفا بنقطه والثاني بخمس ثم الثالث بنقطتين الى ان ابتسم له الحظ في النهاية وفاز بفارق سبع نقاط (92 -85 ) وتأهل من الباب الخلفي .افضل المسجلين كان قائد الفريق اللبناني جيرار حديديان ب 34 نقطه و14 مرتده وتمريرتين حاسمتين.

وفي المباراه الاخيرة التي خاضها الحكمة اللبناني بهدف تلميع صورته ضد اهلي بنغازي وامام عدد قليل من مشجعيه لم يبقوا كلهم لمشاهده الشوط الثاني ،تاخر الفريق اللبناني في الربع الاول بفارق نقطتين وتقدم في الثاني بنقطة ثم تخلف مجددا في الثالث بثلاث قبل ان يحقق في النهايه فوزه اليتيم بشق النفس وبثلاث نقاط فقط (77- 74). لاعب اهلي بنغازي جيسي جونز كان الافضل بثمان وعشرين نقطه و4 مرتدات وتمريره حاسمه واحده .وقد تحول الفريق اللبناني الى صفوف المتفرجين وانطلق الليبيون لمتابعه طريقهم ،لكن،من الباب الخلفي ايضا.

ترتيب فرق المجموعتين

ترتيب المجموعه الأولى تزعمه على التوالي الرياضي ، وبعده منتخب تونس، أهل بنغازي فسلا المغربي. اما ترتيب الثانيه فتصدره سترونج الفيليبيني بعلامه كامله ايضا، يليه أهلي طرابلس ،ثم بيروت فهومنمن.

مباريات ربع النهائي

هذا وتقام اليوم مباريات ربع النهائي الاربع كالتالي:

- منتخب تونس مع بيروت عند الواحده والربع بتوقيت لبنان،

- أهلي طرابلس مع اهلي بنغازي عند الثالثه والربع،

- الرياضي مع هومنتمن عند ال 5:15 ،

وختاماً سترونغ مع سلا عند ال 7:15.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟